السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

اتحاد المصارعة والجودو يشارك في عمومية الاتحاد الدولي

اتحاد المصارعة والجودو يشارك في عمومية الاتحاد الدولي

أرشيفية من بطولة آسيا السابقة. (الرؤية)

تلقى اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو دعوة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية الاعتيادية للاتحاد الدولي للعبة المقررة في بوادبيست المجرية في 3 يونيو على هامش بطولة العالم للجودو للكبار.



وكان رئيس اتحاد المصارعة والجودو سفير الصداقة والسلام والإنسانية بالاتحاد الدولي للجودو محمد بن ثعلوب الدرعي قد تلقى الدعوة من رئيس الاتحاد الدولي المجري ماريوس فايزر لحضور الجمعية العمومية في اتصال هاتفي مطول شمل مناقشة العديد من الأفكار منها ضرورة الاستفادة من الأكاديمية الإقليمية للاتحاد الدولي للجودو التي تم افتتاحها في قيرغيزستان على هامش بطولة آسيا الأخيرة.



وتم مناقشة فكرة ابتعاث صفوة لاعبي الجودو الصاعدين من لاعبي المنتخبات الوطنية لتلك الأكاديمية بهدف صقلهم وتوفير فرص الاحتكاك لما فيه من فوائد عدة يجني ثمارها الجودو الإماراتي والجودو في المنطقة والقارة الآسيوية، حيث تقرر أن تتم دراسة الفكرة عبر خبراء الاتحاد الدولي لتنزيلها على أرض الواقع.



وأثنى فايزر على تطور الجودو الإماراتي في الفترة الأخيرة، معرباً عن أمله في أن يترجم المنتخب الإماراتي تطوره بالحضور الفني المتميز في طوكيو 2021، ليكرر إنجازه الأولمبي الكبير في ريو دي جانيرو وحصوله على الميدالية البرونزية الأولى لجودو الإمارات.