السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

8 فرق تحجز مقاعدها في ربع نهائي كأس نائب رئيس الدولة للسلة

أسدل الستار على منافسات الدور الأول لبطولة كأس نائب رئيس الدولة لكرة السلة، بإقامة منافسات الجولة الخامسة في المجموعتين، وحسمت 4 فرق في كل مجموعة مقاعدها في الدور ربع النهائي للبطولة، والذي سينطلق اعتباراً من يوم 24 أبريل الجاري بنظام خروج المغلوب.

وتأهلت فرق الشارقة وشباب الأهلي والنصر والوصل عن المجموعة الأولى، كما حجزت فرق الوحدة وبني ياس والظفرة والجزيرة مقاعدها الأربعة المؤهلة عن مجموعتها الثانية، في حين ودع البطولة فريقا البطائح من المجموعة الأولى، والعين من الثانية.

وبإسدال الستار عن الدور التمهيدي الأول، ضرب الشارقة موعداً السبت المقبل مع الجزيرة في افتتاح الدور ربع النهائي، على أن يواجه شباب الأهلي الظفرة، ويلتقي النصر مع بني ياس، وليسدل الستار على هذا الدور بلقاء الوحدة مع الوصل.

وكانت منافسات الجولة الخامسة الحاسمة في تحديد ترتيب المجموعتين، قد شهدت تحقيق الشارقة فوزاً صعباً على منافسه شباب الأهلي، وبفارق 5 نقاط فقط، حيث تغلب عليه بنتيجة 98-93 في مباراة قمة جمعت الفريقين على صالة نادي النصر بدبي، وهو تكرار لنتيجة لقاء الفريقين الأخير في نهائي كأس رئيس الدولة والذي حسمه «الملك» لمصلحته

كما شهدت نفس الجولة فوز النصر على الوصل 93-71 بنفس المجموعة في لقاء أقيم على صالة نادي الشارقة، قبل أن يحمل لقاء صالة نادي الجزيرة، نجاح بني ياس في حسم موقعة وصافة المجموعة الثانية بفوزه على الظفرة 91-77.

لينهي «الملك» منافسات الدور الأول في صدارة المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين عن كل من «فرسان دبي» و«العميد» الذين تشاركا المركز الثاني، قبل أن ينتزع «الامبراطور» أخر البطاقات المؤهلة، رغم تساويه في عدد النقاط مع البطائح ولكل منهما 5 نقاط، إلا أن قاعدة المواجهات المباشرة حسمت المركز الرابع لمصلحة الوصل لسابق فوزه في الجولة الرابعة على البطائح 83-79.