الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الإمارات في المجموعة الثالثة بكأس العرب

الإمارات في المجموعة الثالثة بكأس العرب

منتخب الإمارات. (الرؤية)

أسفرت قرعة بطولة كأس العرب العاشرة التي تستضيفها قطر في ديسمبر المقبل، عن وقوع منتخب الإمارات في المجموعة الثالثة والتي تضم معه منتخبات تونس وسوريا والفائز من مباراة موريتانيا واليمن في الدور التمهيدي.

وكانت مراسم القرعة قد أجريت مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جيانو إنفانتيو، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

وجنبت القرعة 9 منتخبات صاحبة الترتيب الأعلى في تصنيف الفيفا من خوض الأدوار التمهيدية، حيث تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات، وهي: الإمارات وتونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، والسعودية، وقطر والعراق، وسوريا.

في حين تخوض المنتخبات الـ14 المتبقية الدور التمهيدي، من أجل تأهل 7 منها لدور المجموعات الذي يتكون من 16 منتخباً، ويتم توزيعها على 4 مجموعات.

وأسفرت القرعة، عن مواجهات ساخنة بين المنتخبات التي تم توزيعها على المجموعات الأربع والتي جاءت بالشكل التالي، المجموعة الأولى، منتخب قطر (المنظم)، مع العراق، والفائز من مواجهة عمان والصومال، والفائز من مواجهة البحرين والكويت.

فيما ضمت المجموعة الثانية، منتخبات، تونس، والإمارات، وسوريا، والفائز من مواجهة موريتانيا واليمن.

وضمت المجموعة الثالثة، منتخبات، المغرب، والسعودية، والفائز من مواجهة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مواجهة فلسطين وجزر القمر، بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات الجزائر، ومصر، والفائز من مواجهة لبنان وجيبوتي، والفائز من مواجهة ليبيا والسودان.

ستقام البطولة خلال الفترة من الأول حتى 18 ديسمبر المقبل، بتنظيم مشترك ما بين الفيفا والاتحاد العربي لكرة القدم، في ظل اعتماد هذه النسخة رسمياً وللمرة الأولى تحت مظلة «فيفا» بمشاركة 23 منتخباً عربياً، وتقام على 6 من ملاعب مونديال قطر 2022.