الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الجزيرة يهزم العين بثنائية ويتمسك بصدارة دورينا

حافظ الجزيرة على صدارة دوري الخليج العربي بعد تحقيقه فوزاً مهماً على ضيفه العين بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الـ25 لدوري الخليج العربي.



أحرز أهداف المباراة للجزيرة علي مبخوت (ق 33)، وميلوش كوسانوفيتش (ق 81).



بالنتيجة يرفع الجزيرة رصيده للنقطة الـ54 في قمة جدول الترتيب بفارق نقطة وحيدة عن أقرب ملاحقيه بني ياس قبل جولة الختام والحسم، بينما تجمد رصيد العين في النقطة الـ38 في المركز السادس.

وبدأت المباراة بهجوم جزراوي كاسح بغية خطف هدف مبكر في مرمى العين يمكن أصحاب الأرض من السيطرة والتحكم بالمباراة، وتطايرت الفرص المهمة من رماة الجزيرة مبخوت وبراندلي كواس وعمر تراوري.



وبالمقابل لعب العين بلا ضغوط وشكل بعض الخطورة على مرمى الجزيرة في بعض المناسبات عن طريق بندر الأحبابي ولابا كودجو.



ورغم جودة الأداء العيناوي النسبية في هذا الجزء من الشوط الأول، فإن مبخوت عوّض الفرصة التي أضاعها وتقدم للجزيرة في الدقيقة 33 معالجاً بسهولة وبراعة عرضية عمر تراوري التي وصلته أمام المرمى العيناوي.



وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة أهدر براندلي كواس فرصة تعزيز الهدف بهدف ثانٍ عندما وصلته الكرة في مواجهة المرمى العيناوي الخالي ولكنه سددها بعيداً فوق العارضة العيناوية، انتهى عليها الشوط الأول بتقدم الجزيرة

بهدف مبخوت.



وفي الشوط الثاني أنقذ خالد عيسى المرمى العيناوي من هدف جزراوي محقق عندما انفراد به المهاجم عمر تراوري وسدد يسارية قوية ولكنه تصدى لها بثبات ويقظة.



وعاد عيسى لإنقاذ مرماه ببراعة عندما تصدى لتسديدة مبخوت الخطيرة في الدقيقة 54.



وفي الدقيقة 71 دفع مدرب العين بأوراقه الهجومية فهد حديد بديلاً لمحمد عباس ومحمد خلفان بديلاً لكايو كانيدو.



وفي الجانب الجزراوي دفع مدرب الجزيرة بإيمو إيزيكيل بديلاً لعمر تراوري، ومحمد ربيع بديلاً لمحمد العطاس.



احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للعين بسبب عرقلة مدافعه خليفة الحمادي للاعب العين إيريك داخل الصندوق، تصدى لها وأضاعها لابا كودجو بعد تصدٍّ رائع من علي خصيف الحارس الجزراوي في الدقيقة 77.



وبعد نحو 4 دقائق عزز مدافع الجزيرة ميلوش كوسانوفيتش تقدم فريقه بالهدف الثاني من ضربة ثابتة صاروخية سددها لا تُصد ولا ترد.



ودفع مدرب الجزيرة بزايد العامري بديلاً لبراندلي كواس في الدقيقة 87.



وأضاع علي مبخوت فرصة خطيرة أمام المرمى العيناوي عندما لم يُحسن استقبال عرضية إيمو إيزيكل.