السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الشارقة يتجه للإجراءات القانونية لحفظ حقوقه في اليد

الشارقة يتجه للإجراءات القانونية لحفظ حقوقه في اليد

الشارقة أصدر بياناً أكد فيه التمسك بحقه. (من المصدر)

محمد فايت ـ الشارقة

كشف نادي الشارقة عن اتخاذه كافة الإجراءات القانونية المطلوبة التي تحفظ حقوقه في قضية كأس الإمارات لكرة اليد، بعد قرار اتحاد اللعبة بإعلان فوز شباب الأهلي بالبطولة للموسم الحالي وسحب اللقب من الملك بناء على قرار مركز التحكيم الرياضي.

ودفع القرار بالقضية إلى اتجاه آخر، لا سيما أن لاعبي الشارقة خاضوا مباراة النهائي للبطولة دون اعتبارات للخسارة، حيث كانت الخسارة في المواجهة أمام شباب الأهلي حتى 10 أهداف تضمن له الفوز بالبطولة، إلا أنه خسر المباراة بفارق هدف 24-25، وجرى تتويجه بالكأس قبل أن يعلن نادي شباب الأهلي اتجاهه للاستئناف وتصعيد القضية ضد قرار اتحاد اللعبة عبر التظلم إلى مركز التحكيم الرياضي.

وأصدر النادي بياناً مؤكداً فيه التمسك بحقه في الاحتفاظ بالكأس بعد ما حققه في أرض الملعب، وقال في البيان «إن التمسك بهذا الحق يأتي تقديراً للجهود التي بذلت في الفترة الماضية والتجهيزات لهذه البطولة بشكل خاص والموسم الرياضي بشكل عام، من قبل مجلس الإدارة والجهاز الفني والإداري واللاعبين وجماهير النادي لتحقيق هذا اللقب».

وأعلن اتحاد اليد الاثنين عن منح الكأس لفريق شباب الأهلي وسحب البطولة من الشارقة، بناء على قرار مركز التحكيم باعتماد فوز الفرسان على العين 29-22 وإلغاء قرار الاتحاد بخسارة شباب الأهلي 0-10 لمشاركة لاعب مقيم أكثر من العدد المسموح به.