الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الجولة الأولى لكأس رئيس الدولة للجوجيتسو 21 مايو الجاري

الجولة الأولى لكأس رئيس الدولة للجوجيتسو 21 مايو الجاري

ينظم اتحاد الإمارات للجوجيتسو الجولة الأولى من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في صالة جوجيتسو أرينا في أبوظبي يومَي 21 و22 مايو الجاري.

وتعتبر البطولة الحدث الأغلى على الساحة المحلية، وتشهد هذا العام إضافة مهمة تكمن بإدراج منافسات السيدات ضمن برنامجها الحافل في خطوة تعكس الأهمية المتزايدة للدور الذي أصبحت تلعبه المرأة الإماراتية على صعيد رياضة الجوجيتسو وغيرها من الرياضات المختلفة.

وترحب البطولة بأوسع مشاركة من الرياضيين من مختلف الأوزان للتنافس بنظام الحزام المفتوح ضمن فئات الناشئين (تحت 16 عاماً) والشباب (تحت 18 عاماً) والكبار (فوق 18 عاماً).

وقال فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: «تأتي بطولة صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في توقيت مثالي، حيث يستعد اللاعبون واللاعبات للمشاركة في مجموعة متنوعة من المنافسات المحلية والعالمية داخل الدولة وخارجها».

وأضاف الشامسي أنه ومنذ انطلاقة الموسم الرياضي 2021، لم تتوقف عجلة البطولات عن التحرك، وشهدت بطولات الاتحاد إقبالاً كثيفاً من نجوم اللعبة المحليين والعالميين، وأثبتت أبوظبي من جديد أنها موطن للجوجيتسو، وأظهرت قدرتها الفائقة على استضافة أهم الأحداث والبطولات، ولا سيما بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في أبريل الماضي على الرغم من الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم.

وتقام منافسات السيدات في اليوم الأول من البطولة الجمعة الموافق 21 مايو الجاري، فيما سيشهد اليوم التالي 22 مايو الجاري منافسات الرجال في صالة جوجيتسو أرينا في أبوظبي.

وتجرى البطولة وسط إجراءات احترازية، ووفقاً للبروتوكول الصحي المعتمد لضمان سلامة اللاعبين المشاركين،

وتأتي الجولة الافتتاحية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة أعقاب ختام الجولات الثلاث من دوري صاحب السمو نائب رئيس الدولة ودوري أم الإمارات للجوجيتسو، والتي شهدت مشاركة مئات الرياضيين من جميع أنحاء الدولة.