الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

كلباء يتعاقد مع المجري فارجا ويبحث عن جناح وصانع لعب

كشف مصدر مطلع لـ"الرؤية" أن شركة كرة القدم بنادي اتحاد كلباء وقعت عقداً مع الجناح المجري رولاند فارجا (31 عاماً) ممثلاً للفريق الأول اعتباراً من الموسم المقبل 2022-2021 ولمدة سنتين.

ويخوض فارجا أول موسم له في منطقة الخليج مع نمور كلباء قادماً من نادي إم تي كيه بودابست المجري في صفقة انتقال حر.

ويملك اللاعب تجارب كروية مميزة منذ احترافه في موسم 2009/2008 أبرزها مع بريشيا الإيطالي بدءاً من موسم 2008 وحتى 2012 ثم انتقل إلى جيور المجري حتى 2015 ثم إلى نادي فيرينكفاروس المجري حتى الموسم الماضي والذي انتقل فيه للعب لمصلحة إم تي كي بودابست.


وسجل طوال مسيرته 76 هدفاً منها 5 أهداف في موسمه الأخير كما مثل منتخب بلاده تحت 20 عاماً عام 2009 في كأس العالم بمصر ونال خلالها المركز الثالث، وشارك إلى جانب مواطنه بالاس جوجاك قائد كلباء السابق ضمن صفوف المنتخب الأول وخاض معه 13 مباراة دولية سجل خلالها 3 أهداف.


وأكد المصدر نفسه أن إدارة كلباء تنوي التعاقد مع محترفين أجنبيين أحدهما يجيد اللعب في مركز وسط الميدان وصناعة اللعب وآخر في مركز الجناح إلى جانب مفاوضاتها مع عدد من المواطنين بحثاً عن خانتي الدفاع والارتكاز تعزيزاً لصفوف الفريق بعدد من الخيارات الجيدة للموسم الجديد.

ومنحت إدارة النادي إجازة رسمية لجميع منتسبي الفريق من الأجهزة الإدارية والفنية بجانب اللاعبين المواطنين والأجنبي الوحيد التوغولي بينيل مالابا حتى يوليو المقبل موعد تجمع الفريق الأول استعداداً للموسم الجديد.

وقيّدت إدارة كلباء رسمياً خلال اليومين الماضيين لاعب الوسط الأرجنتيني برايان راميريز في فئة المقيم قادماً من نادي حتا وسبق أن مثّل نادي الشارقة أيضاً.

تصعيد وتفعيل نظام الإعارة

شدد رئيس شركة كرة القدم علي اللوغاني على أن اللجنة الفنية المكلفة بتعاقدات اللاعبين على ضرورة البحث عن القيمة الفنية العالية وعدم التسرع في اختيار اللاعبين بهدف المحافظة على مكتسبات الموسم الماضي وإكمال مسيرة النجاح والتميز التي تحققت.

وأشار اللوغاني إلى أن اللجنة الفنية تعمل حسب ما تم الاتفاق عليه بين المدرب الأوروغوياني خورخي دا سيلفا واللجنة المكلفة بتعاقدات اللاعبين لضمان اختيار اللاعب المناسب القادر على تقديم إضافة للنمور.

ووجه اللوغاني بمنح الفرصة لأبناء النادي لإثبات إمكانياتهم سواء بتصعيدهم إلى الفريق الأول أو تفعيل نظام الإعارة والابتعاد عن تكديس اللاعبين.

وأبدى اللوغاني رضا جميع أعضاء مجلس الإدارة عن المردود الذي قدمه الفريق في الموسم الماضي مؤكدا في الوقت نفسه أن وتيرة العمل تستمر للمحافظة على ضمان استمرار النجاح في الموسم المقبل.

يشار الى أن إتحاد كلباء اختتم الموسم المنصرم بالمركز الثامن برصيد 39 نقطة وهو إنجاز تاريخي لم يحققه الفريق على مر تاريخ مشاركاته في دوري الخليج العربي.