الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

ختام ناجح لمنافسات الجولة الأولى من كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

اختتمت اليوم السبت بصالة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، وذلك بعد نزالات اليوم الثاني التي تم تخصيصها للرجال في مختلف فئات الأحزمة للناشئين تحت 16، والشباب تحت 18 عاماً، والكبار لمن هم فوق 18 سنة.

حضر منافسات اليوم عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، والعميد محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة الاتحاد، و فهد علي الشامسي، الأمين العام للاتحاد.

وتمكّن نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس من حصد حصة الأسد في فئة الناشئين تحت 16 عاماً، فيما حل نادي العين ثانياً، و نادي الوحدة في المركز الثالث.

وفي فئة الشباب تحت 18 عاماً، حل نادي بني ياس في المركز الأول بعد أداءٍ قوي لمختلف لاعبيه، وجاء العين ثانياً، والوحدة ثالثاً. وفي فئات الكبار، سيطر لاعبو بني ياس على المركز الأول ضمن المجموعة (أ)، وحل الوحدة ثانياً والجزيرة ثالثاً، فيما ذهبت الصدارة إلى نادي العين في المجموعة (ب) من فئة الكبار، وحلت أكاديمية بالمز سبورت «777» في المركز الثاني بنفس المجموعة، والظفرة ثالثاً.

وأشاد الهاشمي بالمستوى الفني الذي ظهر به اللاعبون واللاعبات في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة أمس واليوم، وبنظام المنافسات الذي يقام وفقاً للنظام الدولي معتمداً على الأوزان، مشيراً إلى أن إقامة البطولة على عدة جولات، مع إتاحة الفرصة أمام لاعبي الأندية لمواجهة بعضهم البعض أكثر من مرة، وضم فئة الإناث للمنافسات، كلها عوامل ساهمت في رفع درجة المنافسة بين الأندية، وسوف تفرز في الجولة الأخيرة بطلاً يستحق التتويج، وتؤهل لاعبين ولاعبات بالشكل المناسب لتمثيل المنتخب في المحافل الدولية.

ومع ختام فعاليات الجولة الأولى من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، تتوجّه الأنظار للجولة الثانية والتي ستنطلق في سبتمبر المقبل، وتشكّل مرحلةً حاسمة في للتأهل للجولة النهائية الثالثة. وتكتسب منافسات هذا العام أهميةً كبرى، خاصةً بالنسبة لبطلات الجوجيتسو، إذ تمكّنت بطلات الإمارات للمرة الأولى من المنافسة للظفر باللقب الأغلى بعد إعلان اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن إضافة فئة السيدات لمنافسات الكأس للمرة الأولى هذا العام.