الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

منتخب الإمارات يواجه الأردن في مباراة مغلقة

يستضيف منتخب الإمارات الأول لكرة القدم على استاد راشد في نادي شباب الأهلي دبي غداً الاثنين نظيره الأردني في مباراة دولية ودية، وتعتبر بروفة أخيرة للأبيض قبل خوض التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 التي ستُقام في الدولة من 3 إلى 15 يونيو المقبل.

وستكون المباراة مغلقة أمام وسائل الإعلام وغير منقولة تلفزيونياً حسب رؤية الجهاز الفني لمنتخب الإمارات بقيادة المدرب الهولندي فان مارفيك، والذي يُعول كثيراً على هذه المباراة الودية كونها البروفة الأخيرة قبل التصفيات التي تتطلب جهداً مضاعفاً على اعتبار أن المباريات ستقام بشكل مضغوط.

ويبدأ الأبيض مشواره في التصفيات الآسيوية في 3 يونيو المقبل بمواجهة ماليزيا، تلتها مباراة تايلاند في السابع منه، وإندونيسيا في الـ11 من الشهر نفسه، على أن يختتم مبارياته بملاقاة فيتنام في الـ15 من يونيو.

ويحتل منتخب الإمارات المركز الرابع في المجموعة السابعة بست نقاط من فوزين وخسارتين، ويحتاج إلى تحقيق العلامة الكاملة ليضمن التأهل إلى الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2022، إذ تتصدر المجموعة فيتنام بـ11 نقطة، تلتها في المركز الثاني ماليزيا بتسع نقاط، وتايلاند ثالثاً بثماني نقاط، والإمارات رابعاً بست نقاط، وإندونيسيا في المركز الأخير بدون نقاط.

تدريبات

أجرى الأبيض سلسلة من التدريبات على الملعب الفرعي بنادي الوصل منذ انتظام اللاعبين في المعسكر التحضيري الأخير بتاريخ 15 مايو الجاري، وذلك بمشاركة جميع لاعبي المنتخب باستثناء لاعب الوصل علي صالح، الذي سيغيب بشكل رسمي عن التصفيات بداعي الإصابة وحاجته للعلاج والراحة، حيث ركز الجهاز الفني على الجوانب الفنية، والتكتيكية إلى جانب محاضرات الفيديو اليومية في مقر الإقامة لدراسة منتخبات المجموعة وطريقة اللعب التي يتم اتباعها.

سعادة

أعرب لاعب وسط منتخب الإمارات عبدالله حمد عن سعادته بانضمامه لأول مرة لصفوف المنتخب والمشاركة في التصفيات المشتركة، مشيراً إلى أن كل لاعب يحلم بارتداء قميص منتخب بلاده وتمثيله خير تمثيل في جميع المنافسات والبطولات الإقليمية والقارية والعالمية.

ووصف حمد لحظة تلقيه خبر استدعائه للمنتخب بالتاريخية له وتمثل علامة فارقة كونها المرة الأولى التي يتواجد فيها ضمن صفوف المنتخب الأول بعد أن شارك في منتخبات الناشئين والشباب سابقاً، متوجهاً بشكره إلى الجهاز الفني الذي حرص على متابعته خلال الفترة الماضية سواء في مسابقة دوري الخليج العربي أو دوري أبطال آسيا.

يعتبر حمد ثاني أصغر لاعب في صفوف المنتخب بعد الواعد حارب عبدالله سهيل، حيث يبلغ من العمر 20 عاماً وظهر بشكل لافت ومميز للغاية مع فريق نادي الوحدة هذا الموسم، تحديداً في مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا التي أقيمت مبارياتها في مدينة غوا الهندية الشهر الماضي واستطاع الوحدة التأهل إلى دور الـ16.

طاقم تحكيم

يدير مباراة منتخب الإمارات ونظيره الأردني طاقم دولي من مملكة البحرين بقيادة علي حسن السماهيجي (ساحة) نواف خليفة (مساعد أول) صلاح عبد العزيز (مساعد ثان) ومحمد الهرمودي (حكماً رابعاً)، علماً بأنها تلعب على استاد راشد في نادي شباب الأهلي بمنطقة القصيص.