الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«أبوظبي» يشارك في سباق الـ400 كم للزوارق السريعة

«أبوظبي» يشارك في سباق الـ400 كم للزوارق السريعة

اعتمد فريق أبوظبي للزوارق السريعة المشاركة في سباق وتحدي الـ400 كم للزوارق السريعة في مياه أوروبا عبر النسخة 69 من البطولة التي تقام في يونيو المقبل.

ويعد هذا السباق أيقونة السباقات البحرية الإيطالية حيث انطلق منذ عام 1952 ليستمر وبشكل سنوي وبدايته على نهر تتشينو كأحد السباقات المعروفة على امتداد 6 مدن إيطالية تبدأ من ميناء مدينة بافيا التي تقع في الشمال الإيطالي، وتكمل رحلتها على النهر العريق كي تمر بأكثر من مدينة على ضفاف النهر المتعرج، حيث يختتم السباق في البحر الأدرياتيكي ووصولاً إلى مدينة البندقية ختام السباق الكلاسيكي.

ويشارك باسم فريق أبوظبي الأسطورة ومدرب الفريق جيدو كابليني الإيطالي المخضرم في سباقات البحر كي يسجل عودته مرة أخرى إلى السباقات البحرية بعد اعتزال دام لعشر سنوات، وبعد تحقيقه 10 ألقاب في سباقات الفورمولا1 كان آخرها في 2009 حيث تنتظر جيدو رحلة قيادة تستمر لـ400 كم بين المدن الإيطالية المختلفة.

وتعد هذه البطولة إحدى البطولات الكلاسيكية وتلقى رواجاً وإقبالاً في المشاركة من مختلف أنحاء القارة الأوروبية، وقد تكون المرة الأولى التي يشارك فيها فريق من الشرق الأوسط من خلال المنافسة.، ويختلف هذا السباق بشكل كلي عن بقية المنافسات لهذه الفئة حيث يكون امتداد المسار طولياً وعلى خط واحد مع وجود بعض التعرجات التي رسمتها اللجنة قبل الوصول لميناء أي مدينة.