الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أرقام مبخوت القياسية تعزز حظوظ الأبيض في التصفيات

أسعد الهاتريك الذي أحرزه مهاجم منتخب الإمارات ونادي الجزيرة علي مبخوت في الفوز على المنتخب الأردني 5 - 1 أمس الاثنين في مواجهة ودية جماهير الأبيض، قبل التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 و نهائيات آسيا 2023 التي يدشنها الأبيض بمواجهة منتخب ماليزيا في 3 يونيو المقبل.

وحقق مبخوت رقماً قياسياً جديداً بإحرازه الهاتريك الخامس في آخر 15 مباراة مع المنتخب ونادي الجزيرة، رقم يعزز كثيراً من ثقة ومعنويات أبطال الأبيض قبل دخول غمار التصفيات.

واعتلى مبخوت قائمة هدافي دوري الخليج العربي هذا الموسم متفوقاً على محترفي دورينا بـ25 هدفاً متفوقاً على ملاحقيه المباشرين فابيو ليما لاعب نادي الوصل 22 هدفاً وهداف بني ياس جواو بيدرو 18 هدفاً.

وشدد المدرب والمحلل الفني عيد باروت على أهمية استثمار كتيبة منتخب الإمارات للفرصة التاريخية بوجود أكثر من لاعب في قمة مستواه وقادر على صناعة الفارق ضمن قائمة الأبيض، موضحاً أن اعتلاء مبخوت لسدة هدافي دورينا الموسم الماضي بـ25 هدفاً يعني أنه في أفضل حالاته الفنية والذهنية والبدنية.

وأوضح باروت أن هاتريك مبخوت في مرمى منتخب الأردن أمس الاثنين أثلج صدور الجميع، وعزز كثيراً من ثقة الوسط الرياضي الإماراتي في عبور الأبيض للدور الحاسم من التصفيات المشتركة، وهو أمر ممكن للغاية إذا استفاد أبطال الأبيض من العوامل الموجودة وأهمها وجود لاعب يمكنه ترجمة جهدهم إلى أهداف.

وأكد المحلل الفني أن مبخوت وصل لمرحلة نضج فني وبدني وذهني ستساعده على تقديم الإضافة المرجوة للأبيض في التصفيات المشتركة التي ستقام مبارياتها الأربع في 13 يوماً على أرض الدولة وهي فترة قصيرة نسبياً تتطلب من اللاعبين التركيز والمحافظة على لياقتهم ودراسة الخصوم بمشاهدة مقاطع الفيديو لكل منتخب.