السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«أبيض» الصالات في نصف نهائي «كأس العرب» للمرة الأولى في تاريخه

بجدارة تأهل منتخب الإمارات لكرة قدم الصالات إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب، والمقامة حالياً منافساتها في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك للمرة الأولى في تاريخه وفي أول مشاركة له بالبطولة، بعد تغلبه على منتخب جزر القمر بنتيجة 3-1في ختام منافسات الدور الأول للبطولة، ضارباً موعداً مع المنتخب المصري، مستضيف البطولة، في نصف النهائي.

وقدم منتخب الإمارات مباراة رفيعة المستوى، ونجح في إنهاء الشوط الأول متقدماً بثلاثية نظيفة، أحرز أهداف «الأبيض» كل من المتألق عمر النقبي (هدفين) وأحمد حمد البلوشي. وفي الشوط الثاني عمد مدرب المنتخب عبدالرؤوف عمر، على إجراء تغييرات عدة على تشكيلة المنتخب لمنح الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة بعد الاطمئنان على نتيجة المباراة والتأهل، وهو ما سمح لمنتخب جزر القمر بإحراز هدف وحيد، لتنتهي المباراة بنتيجة 3-1.

رغم ضمانه بنسبة كبيرة التأهل لنصف النهائي عن مجموعته الثانية، قبل خوضه مباراته الأخيرة، نتيجة تعرض المنتخب السعودي لخسارة ثقيلة من المنتخب المغربي بثمانية أهداف نظيفة وهو ما كان يصب في مصلحة منتخب الإمارات لفارق الأهداف، إلا أن لاعبي «الأبيض» كانوا عند حسن الظن بهم، ونجحوا في التأهل بجدارة وبأقدامهم.

بهذه النتيجة احتل منتخب الإمارات المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط (من فوزين وخسارة وحيدة) خلف المنتخب المغربي الذي جمع العلامة الكاملة (9 نقاط)، بينما جاء المنتخب السعودي ثالثاً برصيد 3 نقاط، ثم منتخب جزر القمر رابعاً دون نقاط.

وضرب «الأبيض» موعداً في نصف النهائي يوم الخميس المقبل مع المنتخب المصري متصدر ترتيب المجموعة الأولى، والذي تأهل بدوره بعدما جمع 7 نقاط من (فوزين وتعادل) ورافقه إلى نفس الدور المنتخب البحريني برصيد 6 نقاط، والذي سيلاقي المنتخب المغربي في نصف النهائي أيضاً.