الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

«مزيونة» تتصدر انتصارات شادويل في ولفرهامبتون

«مزيونة» تتصدر انتصارات شادويل في ولفرهامبتون

مزيونة خلال السباق. (الرؤية)

حصدت خيول إسطبلات شادويل بإشراف المدرب جيمس أوين المراكز الثلاثة الأولى في سباق الخيول العربية الأصيلة للتكافؤ تصنيف (0-80) لمسافة 1900 متر والذي أقيم أمس الأربعاء بمضمار ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة.

وفازت «مزيونة» بقيادة روسا ريان، بفارق رأس عن رفيقها «ند الشبا» بقيادة اليكس شادويك، فيما حلت «فراسة» بقيادة جاك ميتشيل بفارق 3.5 طول في المركز الثالث، وسجلت البطلة المنحدرة من نسل «نوريسك الموري» زمناً وقدره 2:12:36 دقيقة.

ويعد هذا هو الفوز الأول على صهوة الخيول العربية للفارس روسا رايان، الذي يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول الفرسان المحترفين، وكان مسرورًا بأداء الفرس قائلاً: لقد ركضت بصورة رائعة، واستجابت عندما طلبت منها الانطلاق.

وقال المدرب أوين الذي سجل فوزه الرابع هذا الموسم: «اعتقدت في الواقع أن أفضل فرصة لنا هي ند الشبا، استناداً إلى شكل العام الماضي عندما حل خلف وناسة وبلقيس، في مضمار تشيلمسفورد.

وقالت جيني هاينز، مدير الشؤون التجارية والمالية في منظمة الخيول العربية: نهنئ شادويل وفريق جيمس أوين بالفوز مع «مزيونة» اليوم، ومن الجيد أيضاً أن نرى فارس محترف شاب يفوز لأول مرة على صهوة خيل عربية".