الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

شباب الأهلي ينشد النجمة الرابعة في «الأندية الخليجية»

شباب الأهلي ينشد النجمة الرابعة في «الأندية الخليجية»

من مشاركة سابقة لسلة الفرسان. (من المصدر)

يبحث فريق شباب الأهلي لكرة السلة عن التتويج بلقبه الرابع الخليجي، عندما يستضيف منافسات بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة رقم 40 على صالته بدبي خلال الفترة من 18 يونيو إلى 26 يونيو المقبل.



وتشارك في البطولة 5 فرق خليجية هي النصر السعودي والكويت الكويتي والأهلي البحريني والشمال القطري، بالإضافة إلى «الفرسان» الذي سيلاقي النصر السعودي في افتتاح البطولة.



وكانت النسخة الـ40 لبطولة الأندية الخليجية حائرة لفترة طويلة، بعد اعتذار أكثر من نادٍ عن استضافتها وتأجيلها من العام الماضي إلى العام الجاري بسبب جائحة كورونا، قبل أن يوافق شباب الأهلي بطل الدوري في النسخة الأخيرة لموسم 2020-2021 على تنظيمها واستضافتها، بالاتفاق مع اتحاد الإمارات لكرة

السلة بعد اعتذار كل الاتحادين الكويتي والقطري.



ويبحث شباب الأهلي في النسخة الخليجية المقبلة عن استعادة لقبه، بعد أن حققه الفريق 3 مواسم متتالية أعوام 2015 و2016 و2017، في حين نجح الشارقة في حصد اللقب مرتين متتاليتين 2018، و2019، ولم تقم البطولة العام الماضي بسبب جائحة كورونا.



وتكتسب هذه البطولة أهمية إضافية كبرى باعتبارها مؤهلة لنهائيات كأس آسيا، حيث يتأهل أول وثاني البطولة إلى نهائيات البطولة القارية التي تستضيفها الصين قبل نهاية العام الجاري، علماً بأنه تقتصر المشاركة فيها على الفرق أبطال الدوري في دول مجلس التعاون الخليجي فقط.



وتقام البطولة في دورها التمهيدي، بنظام الدوري من دور واحد، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى نصف النهائي، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، فيلتقي خلالها متصدر التمهيدي مع صاحب المركز الرابع، والوصيف مع الثالث، في مواجهتين سيتحدد من خلالها هوية الفريقين المتأهلين إلى المباراة النهائية التي ستقام في 26 يونيو.



وفي سبيل الإعداد القوي لخوض منافسات هذه البطولة، أسند نادي شباب الأهلي مهمة القيادة الفنية لفريق كرة السلة إلى المدرب المصري «المخضرم» أحمد عمر، مدرب أندية النصر والشباب والوصل السابق، ومدرب «الفرسان» أيضاً السابق في نفس البطولة في آخر نسخة أقيمت فيها البطولة عام 2019، والذي تأهل فيها الفريق إلى الدور نصف النهائي.



وتولى عمر المسؤولية خلفاً للمدرب الإيطالي جورجيو فالي المدير الفني السابق لشباب الأهلي، والذي كان إدارة النادي قد استغنت عنه قبل نهائي بطولة كأس نائب رئيس الدولة، والتي قاد الفريق فيها المدرب المساعد سعيد عتيق، وخسر اللقب أمام الشارقة.



وبدأ «الفرسان» التدريبات استعداداً لانطلاقة البطولة، حيث يلتقي في أول مباراة مع النصر السعودي الذي تُوج بلقب الدوري السعودي للمرة الأولى.