الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

راشد مهير: غياب المعسكرات أثر على دورينا.. وهدفي بطولة مع الوحدة

راشد مهير: غياب المعسكرات أثر على دورينا.. وهدفي بطولة مع الوحدة

راشد مهير. (الرؤية)

اعتبر راشد مهير موسم 2020-2021 استثنائياً على جميع فرق دوري الخليج العربي لغياب المعسكرات الخارجية نتيجة ما يمر به العالم بسبب تفشي وباء كورونا، الأمر الذي أثر على المستوى الفني للفرق والدوري حسب قوله.

ووصف مهير تجربته مع الوحدة بالناجحة حيث عبر عن سعادته بتجديد عقد إعارته من الظفرة حتى عام 2022، كاشفاً عن أن أهدافه المقبلة هي تحقيق لقب دوري الخليج العربي مع الوحدة، ومساعدة الفريق للوصول بعيداً في البطولة الآسيوية.

وأشاد مهير بمستوى المدافع الإماراتي الذي أصبح يتفوق على الأجنبي في مركزه، كما تحدث لـ«الرؤية» عن أجمل وأصعب المباريات التي خاضها مع الظفرة. وتالياً نص الحوار:

*كيف تصف تجربة إعارتك من نادي الظفرة للوحدة موسم 2020؟

تجربة ناجحة ولله الحمد، حيث شاركت أساسياً في مباريات مهمة لكني لم أستطع إكمال الموسم مع العنابي لارتباطي بالخدمة الوطنية ورغبتي بتلبية نداء الواجب.

*ما سبب تجديد عقد إعارتك للوحدة؟

سعيد بتجديد عقد إعارتي حتى نهاية 2022 حيث ما زال لدي الكثير لأقدمه مع العنابي نتيجة الظروف ولكني سأعود وأقدم أفضل ما لدي.

*ما أهدافك المستقبلية؟

أهدافي في المرحلة القادمة تحقيق بطولة مع نادي الوحدة وإسعاد جماهيره وأن أساعد فريقي في كل مباراة للوصول بعيداً في البطولة الآسيوية.

*هل وجود المدافع الأجنبي في دورينا يشكل خطراً على اللاعب المواطن؟!

بالنسبة للمدافعين لا يوجد تأثير كبير، إذا لا فرق بين مستوى المدافع الإماراتي أو الأجنبي بل إن المدافع المواطن أصبح أفضل كمستوى، أما بالنسبة لي أنا فقد لعبت آخر 3 سنوات كوسط ميدان (ارتكاز) وأستطيع أن أقول إنه المركز الأنسب بالنسبة لي.

*كيف تقيم المستوى الفني للموسم الماضي؟!

تغيير المدربين في بداية الموسم أثر كثيراً، لكن التأثير الأكبر في إعداد الفريق لعدم وجود معسكر خارجي بحكم الظروف الحالية وهذا الشيء أثر تأثيراً كبيراً على المستوى الفني بشكل عام، و التأثير لا يخص نادي الوحدة فقط بل كان واضحاً على جميع الفرق من الناحية الفنية والبدنية وخاصة في بداية الموسم.

*ماهي المباريات التي لا تنساها؟!

كل مباراة بالنسبة لي مهمة ولا يوجد لاعب يريد أن يخسر، لكن ذاكرتي لا تنسى مواجهة الشارقة في دور الأربعة بكأس صاحب السمو رئيس الدولة عندما كنت مع فريق الظفرة، واستطعنا الفوز 2-1 وتأهلنا لنهائي أغلى الكؤوس، وكذلك مباراتنا ضد الجزيرة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة أيضاً كانت مهمة و صعبة واستطعنا الفوز 2-1و تأهلنا مرتين متتاليتين للنهـائي المرة الأولى ضد شباب الأهلي والمرة الثانية للأسف تم إلغاء النهائي بسبب جائحة كورونا.

* ماذا ينقص دورينا ونجومه؟!

لا ينقصهم شيء، سوى الاحتراف الخارجي ولكن الخطوة بحاجة إلى تضحية وصبر وتحدٍّ وإرادة كبيرة.