الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

منتخب الإمارات في المجموعة الثانية لـ«كأس العرب» تحت 20 عام

منتخب الإمارات في المجموعة الثانية لـ«كأس العرب» تحت 20 عام

أسفرت قرعة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاماً، في نسختها الرابعة، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، عن ووقع منتخب الإمارات في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات المغرب وطاجيكستان وجيبوتي، في البطولة التي تستضيفها جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 20 يونيو وحتى 6 يوليو المقبلين بمشاركة 13 منتخباً عربياً علاوة على منتخبات السنغال، حامل لقب النسخة الأخيرة، والنيجر وطاجيكستان، ليصل الإجمالي إلى 16 منتخباً.

وكانت مراسم القرعة قد سحبت مساء اليوم «السبت» في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور د. رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، والعميد عبد الملك جاني، ممثلا لاتحاد الإمارات لكرة القدم، ورئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أحمد مجاهد.

وجاءت توزيع المنتخبات المشاركة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مصر والنيجر وموريتانيا والجزائر

المجموعة الثانية: الإمارات والمغرب وطاجيكستان وجيبوتي

المجموعة الثالثة: السنغال ولبنان والعراق وجزر القمر

المجموعة الرابعة: تونس واليمن والسعودية ومنتخب رابع يحدد لاحقاً

ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية بين منتخبي مصر والنيجر يوم 20 يونيو المقبل.

يذكر أن منتخب السنغال، الذي كان قد وجهت إليه دعوة شرفية من الاتحاد العربي في النسخة الماضية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، ونجح في التتويج بلقبها بعد تغلبه على المنتخب التونسي في النهائي بهدف وحيد في مارس 2020.

وبعد فوزه بلقبها النسخة السابقة، عاد الاتحاد العربي ووجه الدعوة لمنتخب السنغال مجدداً في هذه النسخة علاوة على منتخبي النيجر وطاجيكستان لاستكمال مجموعات البطولة، خاصة في ظل عدم اكتمال عدد المنتخبات، ووجود مقعد شاغر حتى الآن في المجموعة الرابعة سيحدد لاحقاً.