الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الأبيض يستعد بقوة لمواجهة ماليزيا الخميس

يُواصل منتخب الإمارات الأول لكرة القدم سلسلة تحضيراته اليومية في الملعب الفرعي بنادي الوصل استعداداً لخوض مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 لحساب المجموعة السابعة التي تنطلق الخميس المقبل حين يواجه الأبيض نظيره المنتخب الماليزي على استاد زعبيل.

ويؤدي منتخب الإمارات تدريباته بكل قوة وجدية تحت قيادة الهولندي فان مارفيك، الذي وضع برنامجاً متكاملاً للتصفيات يشمل محاضرات نظرية وفيديو واجتماعات فردية مع اللاعبين وتدريبات في صالة الجيم بالفندق، إلى جانب الحصص التدريبية التي تشهد مشاركة جميع اللاعبين الذين باتوا في أتم الجاهزية الفنية والبدنية والذهنية لخوض التصفيات.

وشهدت تدريبات أمس السبت حضور يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية وعلي حمد البدواوي وأحمد يوسف بن درويش عضوَي مجلس الإدارة.


وسيتم البدء في تطبيق نظام الفقاعة الطبية على جميع وفود المنتخبات المشاركة والمنظمين للتصفيات والحكام والمعنيين، اعتباراً من اليوم الأحد، حتى نهاية التصفيات، حيث سيخضع الجميع لفحوصات دورية ومستمرة وستقتصر عملية الحركة من مقر إقامة الوفود إلى ملاعب التدريب والمباريات فقط.


وتأتي هذه الخطوة ضمن حرص اتحاد الإمارات لكرة القدم على سلامة أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين للمنتخبات ووفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والحكام وكل المنظمين، خاصة أن التجربة شهدت نجاحاً باهراً خلال استضافة الشارقة لمباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا مؤخراً.

وخصص اتحاد الإمارات لكرة القدم فرق عمل مختلفة لمتابعة تطبيق نظام الفقاعة الطبية والبروتوكول الصحي المعتمد من الجهات المختصة بالدولة بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي الذي أشاد بهذه الخطوة التي تسهم في نجاح التصفيات.

رمضان: اللاعبون على قدر التحدي والأجواء تبشر بالخير

أكد لاعب وسط منتخب الإمارات عبدالله رمضان، الذي ظهر بشكل لافت هذا الموسم وأسهم إلى جانب زملائه في تتويج فريقه الجزيرة بدرع دوري الخليج العربي أن استعدادات الأبيض للتصفيات تسير بشكل جيد والأجواء العامة المحيطة بالمنتخب تُبشر بالخير.

وقال رمضان إن اللاعبين على قدر التحدي، حيث إن الجميع عازمون على تغيير الصورة التي ظهر بها المنتخب في المرحلة الماضية من التصفيات التي شهدت تذبذب بالنتائج، إلا أن الفترة الحالية مختلفة تماماً والكل جاهز لتقديم أقصى ما لديه من أجل تحقيق الفوز والمنافسة بقوة على انتزاع البطاقة المؤهلة إلى الدور الحاسم.

عبدالرحمن: سنقدم كل ما لدينا لإسعاد جماهيرنا

أبدى مدافع منتخب الإمارات شاهين عبدالرحمن تفاؤله بقدرة الأبيض على تجاوز المرحلة الحالية والعبور إلى المرحلة التالية من التصفيات المشتركة، مشيراً إلى أن هذا التفاؤل يأتي بناء على ما يقدمه الجهاز الفني بقيادة المدرب فان مارفيك واللاعبون خلال الحصص التدريبية والمباريات الودية الماضية.

وأكد عبدالرحمن الذي أثبت وجوده كأحد أهم العناصر في خط الدفاع أن كل زملائه اللاعبين سيقدمون كل ما لديهم من أجل إسعاد الجماهير التي تتطلع لرؤية المنتخب في أفضل صورة خاصة بعد موسم قوي واستثنائي شهد العديد من المفاجآت.