الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

ابن هزام: اتحاد الكرة في انتظار الضوء الأخضر لحضور الجماهير

ابن هزام: اتحاد الكرة في انتظار الضوء الأخضر لحضور الجماهير

محمد بن هزام. (الرؤية)

أكد الأمين العام لاتحاد الكرة محمد بن هزام الظاهري، اكتمال كافة الترتيبات لاستضافة مباريات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، التي تستضيفها الدولة في الفترة من 3 يونيو وحتى الـ15 منه.



وقال ابن هزام في تصريحات صحفية: «بدأت المنتخبات المشاركة في التصفيات تتوافد إلى الدولة، لإجراء استعداداتها الختامية قبل انطلاقة المباريات الرسمية، وذلك في جميع إمارات الدولة وليست إمارة دبي فقط».



وأضاف: «ستدخل جميع المنتخبات المشاركة بما فيها منتخب الإمارات مساء اليوم في نظام الفقاعة الطبية (الحجر الفندقي)، إذ تنص لوائح الاتحاد الآسيوي، على تطبيقه في بطولاته منذ انتشار جائحة كورونا وذلك للمحافظة على صحة وسلامة الرياضيين».



وأفاد الأمين العام لاتحاد الكرة، بأن العملية التنظيمية بالنسبة لاتحاد الكرة، ليس فيها صعوبات نسبة إلى الخبرات المتراكمة للكوادر الإماراتية في تنظيم الأحداث الرياضية خصوصاً في عصر فيروس كورونا، حيث تمت استضافة أكثر من بطولة رياضية في مختلف الألعاب بجانب احتضان معسكرات الفرق والمنتخبات الآسيوية في الدولة.



وتابع: «البنية التحتية الآمنة متوفرة في الدولة، وكذلك المؤسسات الصحية صاحبة الريادة موجودة وجاهزة لتقديم خدماته، حيث وقع اتحاد الكرة مؤخراً عدداً من اتفاقيات التعاون مع عدة جهات صحية لتوفير أقصى أنواع الحماية للمنتخبات والبعثات المشاركة في التصفيات الآسيوية».

إعداد الأبيض

وفيما يتعلق بسير إعداد منتخب الإمارات لمبارياته المتبقية ذكر ابن هزام، «يولي اتحاد الكرة منتخب الإمارات الأول لكرة القدم اهتماماً كبيراً عبر لجنة المنتخبات والشؤون الفنية والإدارة الفنية، لإعداده بالصورة المطلوبة، حتى يتسنى له تحقيق الهدف المنشود وهو الصعود للدور المقبل لتصفيات كأس العالم ونعمل لتوفير كل ما يحتاجه منتخبنا في المرحلة الحالية».

ولفت ابن هزام إلى أن اتحاد الكرة في انتظار الضوء الأخضر من قبل الجهات المعنية في الدولة لحضور الجماهير لمباريات الأبيض في التصفيات، إذ لم يصدر قرار السماح للجماهير بالحضور حتى الآن.

ويواصل منتخب الإمارات تدريباته اليومية على الملعب الفرعي لنادي الوصل، بقيادة المدرب الهولندي فان مارفيك، وسط تفاؤل كبير يسود أجواء معسكر الأبيض.

إلى ذلك ستصل البعثة الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى الدولة مساء اليوم (الأحد)، للإشراف على تنظيم المباريات الثماني المتبقية للمجموعة السابعة التي تضم بجانب منتخب الإمارات، منتخبات ماليزيا، فيتنام، تايلاند، إندونيسيا.

اتفاقية تعاون

وقع اتحاد الإمارات لكرة القدم اتفاقية تعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لتصبح بموجبها شريكاً رئيسياً لاتحاد كرة القدم في تقديم الخدمات الطبية خلال مباريات المجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة.

وستقوم مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بتوفير سيارات إسعاف في جميع ملاعب التدريب الخاصة بالمنتخبات والحكام وكذلك توفير عيادات في مختلف الفنادق التي تقيم بها بعثات المنتخبات ووفد الاتحاد الآسيوي، حيث ستعمل هذه العيادات على مدار الساعة.