الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

«الثامن» الحلقة الأضعف في مسيرة تيجالي بالدوري

«الثامن» الحلقة الأضعف في مسيرة تيجالي بالدوري

يعد الموسم الثامن لسيبستيان تيجالي مهاجم النصر في دوري الخليج العربي، والأول له مع «العميد» الأقل تهديفياً في مسيرته بدوري الخليج العربي بعدما اكتفى بتسجيل 11 هدفاً فقط في 25 مباراة.

وشهد الموسم المنتهي ظاهرة غريبة على ماكينة التهديف تيجالي، حيث صام عن زيارة شباك منافسيه فترة قياسية غير مسبوقة بالنسبة له كلاعب مهاجم، بلغت 9 مباريات متتالية في دوري الخليج العربي، لم ينجح في إحراز أي هدف طوال تلك الفترة، إلى أن حدثت له الانفراجة في الجولة الـ19، حينما قاد «العميد» لتحقيق فوز غالٍ على الشارقة بنتيجة 2-1 أحرز هو فيها هدفي النصر.

وعلاوة على أهدافه الشحيحة في دوري الخليج العربي هذا الموسم، فإن باقي البطولات المحلية (كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس الخليج العربي) التي شارك فيها النصر لم تتذوق طعم أهداف تيجالي سوى مرتين فقط، رغم تأهل «العميد» إلى نهائي البطولتين، وكانا في بطولة كأس رئيس الدولة فقط، بمعدل هدف في مرمى عجمان بالدور ربع النهائي في فوز فريقه 2-صفر، وهدفٍ آخر في مرمى الشارقة في الدور نصف النهائي في فوز العميد بثلاثية نظيفة، ولم يحرز أي هدف في بطولة كأس الخليج العربي.

ويحمل سجل الإنجازات الشخصية لتيجالي، تتويجه بلقب هداف الدوري موسم 2015- 2016 برصيد 25 هدفاً، قبل أن يظفر باللقب ذاته موسم 2018- 2019 برصيد 27 هدفاً، وحقق تيجالي لقبيه مع فريقه السابق الوحدة.

وينافس تيجالي على لقب هداف الدوري الإماراتي التاريخي على مر العصور الذي يتصدره هداف الكرة الإماراتية الغزال الأسمر فهد خميس، مهاجم الوصل السابق، برصيد 175 هدفاً، حيث رفع رصيده بنهاية محصلته في الدوري هذا الموسم إلى 162 هدفاً، في المركز الثالث، خلف نجم الجزيرة علي مبخوت في المركز الثاني برصيد 171هدفاً.