الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

اتحاد الجوجيتسو ورابطة أبوظبي للمحترفين يطلقان بطولة جديدة

اتحاد الجوجيتسو ورابطة أبوظبي للمحترفين يطلقان بطولة جديدة

مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو. (الرؤية)

يستعد اتحاد الإمارات للجوجيتسو لإطلاق «بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو – دبي» ضمن سلسلة دوري رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، والتي سينظمها الاتحاد في صالة راشد بن حمدان بنادي النصر بدبي يومي 4 و5 يونيو المقبلين.



وتتيح البطولة الجديدة للاعبي الجوجيتسو من أبناء الدولة فرصة الاحتكاك بنخبة لاعبي العالم من مختلف الأحزمة والأوزان، في مشهد مصغر لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو وسلسلة بطولات أبوظبي غراند سلام، كما أنها تأتي في توقيت مميز لاختبار مدى جاهزية اللاعبين واستعدادهم لخوض الاستحقاقات الإقليمية والقارية القادمة.



وأكد مبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن بطولة الإمارات الدولية لمحترفي الجوجيتسو، تمثل منصة مهمة لاستقطاب مجموعة من المواهب العالمية للتنافس في صالة راشد بن حمدان بنادي النصر، وتعد ثمرة للتعاون المشترك بين اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي للمحترفين والذي يصب في مصلحة تطوير رياضة الجوجيتسو وإثراء أجندة الاتحاد ببطولات ذات مواصفات عالمية.



وشدد المنهالي على أن البطولة الجديدة تأتي عقب النجاح الكبير الذي حققته «بطولة الإمارات الدولية لمحترفي الجوجيتسو - أبو ظبي» في نسختها الأولى والتي أقيمت في صالة جوجيتسو أرينا شهر مارس الماضي، وأن الحدث يساهم في الارتقاء بمستوى وأداء اللاعبين واللاعبات لا سيما على صعيد الاحتكاك بلاعبين دوليين معروفين.



ومن المتوقع أن تشهد «بطولة الإمارات الدولية لمحترفي الجوجيتسو – دبي» مشاركة مئات اللاعبين واللاعبات من داخل الدولة ودول البرازيل وكولومبيا وروسيا والأردن ومصر وسوريا وباكستان وفلسطين والسلفادور وأوكرانيا وقيرغيزستان والهند وفرنسا وكندا وأذربيجان والمغرب وأفغانستان ولبنان وأوزبكستان وصربيا وأيرلندا والبحرين وإيطاليا والسويد وطاجيكستان وإيران والفلبين والعراق.



وسيتنافس حاملو الحزام الأزرق ضمن فئات الشباب والكبار والأساتذة يوم الجمعة 4 يونيو، بينما تنطلق منافسات حاملي أحزمة البنفسجي والبني والأسود من الفئات ذاتها في اليوم التالي. وستدخل البطولة ضمن التصنيف السنوي المعتمد في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو حيث تمنح للفائز بها 1000 نقطة تصنيفية عن كُل فئة، وهو ما يجعلها بالغة الأهمية بالنسبة للمحترفين.