الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

عودة الجماهير إلى المدرجات تحمّس لاعبي الأبيض

عودة الجماهير إلى المدرجات تحمّس لاعبي الأبيض

من حصة تدريبية للأبيض أخيراً. (الرؤية)

فرحة عارمة سيطرت على الشارع الرياضي الإماراتي، وذلك بعد إعلان الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم مساء الأحد، السماح رسمياً لجماهير الأبيض بحضور مبارياته في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، إذ أبدى عدد من المشجعين رغبتهم في حضور مباريات الأبيض لمساندة اللاعبين في المهمة الصعبة التي تنتظرهم في الأربع مباريات المتبقية لهم، في المجموعة السابعة.

وتنطلق الخميس على أرض الدولة مباريات دور الإياب للمجموعة لتصفيات كأس مونديال 2022 وكأس آسيا، 2023، بنظام البطولة المجمعة.

ويحتاج الأبيض، صاحب المركز الرابع في مجموعته، إلى الفوز بمبارياته الأربع المقبلة، ليتمكن من العبور إلى الدور الثالث لتصفيات المونديال، خصوصاً وأن موقفه يعتبر صعباً، إذ يملك 6 نقاط من فوزين وخسارتين.



جهود

ولضمان تواجد المشجعين بذل اتحاد الكرة جهوداً مضاعفة للحصول على موافقة الجهات المعينة في الدولة للسماح لجماهير الأبيض بحضور المباريات ميدانياً، وفق إجراءات صحية مشددة سيتم الإفصاح عنها خلال الأيام المقبلة، وذلك لتوفير الحماية للجماهير الراغبة في الحضور، لا سيما في ظل نجاح تجربة حضور الجماهير لنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة على استاد هزاع بن زايد مؤخراً في مدينة العين، وتغلبها على كورونا.



وبقرار السماح للجماهير بالحضور يكون منتخب الإمارات استفاد من عاملي الأرض والجمهور، بحكم استضافته لمباريات المجموعة المتبقية، إذ لم يكن في السابق متاحاً له أن يستفيد من عامل الجمهور في ظل القرارات السابقة، التي تحظر على الجماهير دخول الملاعب.



وانعكس قرار السماح للجماهير بالتواجد في المدرجات، إيجابياً على الأجواء داخل معسكر الأبيض الذي دخل لاعبوه والجهازان الفني والإداري مرحلة الفقاعة الطبية (الحجر الفندقي)، حتى نهاية البطولة في 15 من يونيو.



وتسهم عودة الجماهير في رفع الحالة المعنوية للاعبين وتضاعف المسؤولية عليهم، لتقديم أقصى ما عندهم في مباريات التصفيات الآسيوية، ورفع شعار تحقيق الفوز لا غير، والقتال لأجل الحصول على العلامة الكاملة من المباريات الأربع.

فرحة جماهيرية

وبدوره، قال مشجع منتخب الإمارات حريز المنهالي، إن قرار عودة جماهير الأبيض إلى المدرجات، أدخل الفرحة إلى نفوس مشجعي المنتخب، الذين كانوا ينتظرون هذا الخبر، من أجل مساندة اللاعبين، وهم مقبلون على مباريات مصيرية تحتاج إلى الوقوف بجانبهم.



ولفت المنهالي إلى أن، الجماهير تعبر اللاعب رقم 12 في تشكيلة أي منتخب أو فريق، ولديهم أدوار كبيرة يقومون بها، وفترة غيابهم عن المدرجات بفعل فيروس كورونا، أكدت دورهم المؤثر في منظومة كرة القدم، إذ كان منظر المدرجات وهي خاوية من المشجعين كئيباً للغاية، وأفقد المباريات والمنافسات نكهتها وأصبح أشبه بالمباريات الودية وليست التنافسية، التي تلعب وسط صيحات الجماهير من هنا وهناك.



وناشد المنهالي، جميع جماهير الأندية إلى الالتفاف حول الأبيض قائلاً: «تشجيع الأبيض لا يحتاج إلى دعوة وهو واجب الجميع، بأن ينهضوا لدعم منتخب بلادهم، ومساندتهم بالتواجد في مدرجات ملعب زعبيل في الأربع مباريات التي يخوضها، وأن يكون الجميع خلف الأبيض».



وختم المنهالي: «كذلك أطالب الجماهير بضرورة الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية التي يصدرها اتحاد الكرة، الخاصة بعملية تنظيم دخول المشجعين إلى المدرجات، والتي تأتي لحماية الجماهير وسلامتها من نقل عدوى فيروس كورونا».