الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«عين دبي» تسدل الستار على سباق القفال

«عين دبي» تسدل الستار على سباق القفال

من نسخة سابقة في القفال. (الرؤية)

كشفت اللجنة المنظمة لسباق القفال الـ30 عن اختيار واجهة دبي البحرية وتحديداً المعلم الحضاري الجديد في دانة الدنيا (عين دبي) ليكون خط النهاية للسباق الكبير الذي سيشهد مشاركة السفن الشراعية المحلية 60 قدماً.

وينطلق السباق، الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الجمعة المقبلة جزيرة صير بونعير وحتى شواطئ دبي، برعاية ودعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وتحمل النسخة المرتقبة من سباق القفال الذي تأسس عام 1991 بفكرة من المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم -طيب الله ثراه- شعار (اليوبيل اللؤلؤي) احتفاءً بمرور 30 عاماً على الحدث الكبير والذي يعد كرنفالاً تراثياً يترقبه كل أهل الإمارات في هذا الموعد كل عام حيث أعدت اللجنة المنظمة للحدث العدة لبدء التجهيزات النهائية للحدث.

ومن المنتظر أن ينطلق السباق الكبير في الساعات الأولى من يوم الجمعة المقبل من جزيرة صير بونعير باتجاه نقطة العبور وخط النهاية الأول قبالة جزيرة القمر فيما ستتجه السفن بعد ذلك في المرحلة الثانية نحو خط النهاية قبالة المعلم الجديد (عين دبي) في الواجهة المائية للإمارة بين جزيرة نخلة جميرا ونخلة جبل علي وأمام الوجهة السياحية الجديدة (دبي هاربور).

وقدمت اللجنة المنظمة كافة التفاصيل الخاصة بمسافة السباق ومراحله حيث تصل المسافة الإجمالية إلى 53 ميلاً بحرياً بين خطي البداية والنهاية وتتوزع المسافة بين مرحلتين الأولى 27 ميلاً بحرياً من جزيرة صير بونعير (خط البداية) وحتى جزيرة القمر (نقطة العبور وخط النهاية الأول) والثانية من جزيرة القمر إلى خط النهاية قبالة جزيرة (بلو وتراز) التي تضم المعلم الجديد (عين دبي).

واعتمدت اللجنة العليا المنظمة للسباق البرنامج الزمني الكامل للحدث والذي يبدأ يوم الخميس المقبل بإجراءات تفتيش السلامة المعتاد على السفن المشاركة والتدقيق على البحارة المشاركين وتسليم القميص الرسمي للحدث لجميع المشاركين.

فيما تحددت الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة المقبل موعداً لانطلاقة السباق من جزيرة صير بونعير باتجاه خط النهاية الأولى نحو جزيرة القمر (نيوة بن حنظول) بينما حددت اللجنة المنظمة يوم السبت كموعد احتياط في حال تعذر إقامة السباق في اليوم المقرر بسبب الأحوال الجوية وحالة البحر في عمق الخليج العربي.