الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

5 لاعبين مواطنين خيبوا توقعات الوصل في 2020-2021

خيب 5 لاعبين مواطنين طموحات جماهير الوصل في موسم 2020-2021، إذ لم يستفد الفريق منهم فنياً ولم يقدموا الإضافة المطلوب.

وبحسب محللين، يعود سبب إخفاق هؤلاء إلى قلة مشاركاتهم بصفة أساسية لظروف مختلفة منها الإصابات المتكررة لعدد منهم، وضعف المردود الفني كذلك، نرصدهم تالياً.

محمد العكبري

يعد المهاجم الشاب محمد العكبري أحد أبرز اللاعبين الذين تعاقد معهم الوصل ولم يظهروا طوال الموسم سوى في دقائق محدودة.

وانضم العكبري (25 عاماً) إلى الإمبراطور قادماً من النصر، وشارك طوال الموسم في 36 دقيقة فقط، عبر مشاركته بديلاً في الدقائق الأخيرة للمباريات، وذلك لتكرار الإصابات التي يعاني منها وعدم شفائه التام طوال الموسم.

يذكر أن العكبري صنف قبل سنوات ضمن مجموعة من المواهب الشابة التي ينتظرها مستقبل مشرق في كرة الإمارات، إلا أن الظروف لم تساعد المهاجم الشاب بعد فترة تألق مميزة عاشها مع منتخب الإمارات وناديه الأسبق الوحدة، لينتقل بعدها إلى نادي النصر في 2018، ومن ثم غادره في 2020 إلى غريمه التقليدي الوصل بعد فترة غير جيدة شهدت إصابته بالرباط الصليبي، والآن يبحث له عن موطئ قدم في تشكيلة الإمبراطور.

يوسف أحمد

مثله العكبري، لم يلعب المهاجم يوسف أحمد سوى 44 دقيقة لعب من مجموع 4 مباريات شارك فيها كبديل أسوة بالعكبري في دوري الخليج العربي، ومعدل تهديف صفري إذ لم يسجل أي هدف 2020-2021، في مسابقتي الدوري وكأس الخليج العربي التي لعب فيها 25 دقيقة فقط.

ولم يقدم يوسف أحمد أي إضافة تذكر للوصل منذ انضمامه إلى كشوفاته في 2018 بعقد لمدة 3 مواسم قادماً من نادي العين، ما يجعل مغادرته لكشوفات الفريق أمراً حتمياً بعد دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده.

محمد سرور

لم يأتِ موسم 2020-2021، بجديد على لاعب الوصل محمد سرور، الذي يعاني بشكل مستمر في السنوات الماضية شح المشاركات الرسمية مع الفريق إذ ظل صديقاً دائماً للدكة وعيادات الإمبراطور بسبب الإصابات.

وشارك سرور في موسم 2020-2021، بشعار الوصل في 17 دقيقة فقط، منها 6 في الدوري و11 في كأس الخليج العربي، ليكون من أسوأ اللاعبين في قائمة الإمبراطور من حيث المشاركات الرسمية في المباريات.

محمد سبيل

بالرغم من البدايات الجيدة للمدافع المدافع محمد سبيل (28 عاماً)، فإنه سريعاً ما بدأ مسلسل التراجع، لتكثر بالتالي أخطاؤه على مستوى خط الدفاع.

وضم الوصل سبيل من شباب الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية من العام الماضي، إلا أن الصفقة لم تؤتِ أكلها. عانى دفاع الإمبراطور كثيراً في الموسم الماضي، ولم ينجح سبيل في أن يترك أثر يشير لتميزه بالرغم من معدل مشاركاته المرتفع في الدوري إذ لعب سبيل 22 مباراة بزمن لعب قدره 1847 دقيقة.

حسن إبراهيم

اعتبر كثيرون انضمام لاعب الوسط حسن إبراهيم إلى الوصل في الانتقالات الصيفية الماضية، بالخطوة الكبيرة التي ستعزز خط وسط الفريق، إلا أن شيئاً من ذلك لم يحدث، وجاء مردود إبراهيم متوسطاً لا يرتقي لخبراته كلاعب سابق سواء مع نادي شباب الأهلي أو منتخب الإمارات الذي شارك معه لاعب الارتكاز في 26 مباراة دولية.

ولم يقدم حسن إبراهيم الإضافة المنشودة لوسط الإمبراطور الذي كان تائهاً في عدد المباريات خصوصاً عندما يغيب زميله قائد الفريق علي سالمين، فوجود إبراهيم لم يعوض غياب سالمين، لتصبح صفقته من ضمن الصفقات غير الناجحة في موسم انتقالات الوصل، بالرغم من المعدل المرتفع للاعب الارتكاز في المشاركات الرسمية إذ بلغت عدد المباريات التي خاضها في الدوري بشعار الوصل 19 مباراة، ولكن عطاءه الفني لم يكن متميزاً.