الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

مهرات الإمارات تنافس في الأوكس الإنجليزي

مهرات الإمارات تنافس في الأوكس الإنجليزي

دبي فاونتين وزيادة في شيشاير أوكس. (الرؤية)

تخوض خيول الإمارات غداً الجمعة التحدي الكبير على مضمار إبسوم العريق في إنجلترا، حيث ينطلق سباق الأوكس الكلاسيكي، المخصص للمهرات عمر 3 سنوات، والذي تبلغ مسافته ميلاً ونصف الميل "للفئة الأولى"، وتتنافس فيه 14 مهرة.

وتعود انطلاقة الأوكس الإنجليزي إلى عام 1779 حيث فازت به المهرة (بريدجت).

وأبرز خيول الإمارات هي المهرة “دبي فاونتين” لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بإشراف مارك جونستون، وبقيادة الفارس فاني نورتون، وهي فائزة بسباق شيشاير أوكس لمسافة 2300 متر.


المنافسة الثانية من خيول الإمارات هي المهرة "زيادة" لإسطبلات شادويل، بإشراف روجر فاريان وقيادة جيم كرولي، وسبق لها الحلول في المركز الثاني عن "دبي فاونتين" في سباق يوركشاير أوكس، وهي المرشحة الثالثة للفوز.


ويتصدر القائمة "سانتا باربرا" و"سنو فول" وهما ممثلا باليدويل بإشراف إيدن أوبراين، وهناك "شربات ليمون" بقيادة الفارسة هولي دويل.

صراع التتويج

ويشهد سباق كورنيشن ستيكس (التتويج) للفئة الأولى لمسافة الميل ونصف الميل، صراعاً مثيراً بين الخيول المشاركة، ويمثل الإمارات في السباق المهر "العاصي" لإسطبلات شادويل بإشراف ويليام هاغاس وقيادة جيم كرولي.

وكان المهر البالغ من العمر 4 سنوات وابن "سي ذا ستارز"، قد حقق فوزاً سهلاً بسباق الفئة الثالثة في نيوبري هذا الموسم، وفي آخر مشاركة سجل انتصاراً لافتاً على نخبة من الخيول القوية في سباق الريان ستيكس.

ومن أقوي الخيول المنافسة على اللقب الجواد "يابان" لإسطبلات باليدويل بإشراف إيدن أوبراين.