الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مارفيك: منتخب الإمارات تطور كثيراً عن مواجهة تايلاند السابقة

مارفيك: منتخب الإمارات تطور كثيراً عن مواجهة تايلاند السابقة

مارفيك خلال المؤتمر الصحفي. (تصوير عيسى البلوشي)

أكد مدرب منتخب الإمارات الهولندي فان مارفيك، أن الأبيض لديه الثقة الكاملة لتحقيق الفوز على نظيره التايلاندي في المباراة التي تجمعهما مساء الاثنين، لحساب الجولة السابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، ولرد الاعتبار للخسارة التي مني بها الأبيض في جولة الذهاب من تايلاند بهدفين لهدف.

وأضاف في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة الأحد: «خسرنا في المواجهة الماضية أمام تايلاند ولكن لدينا الثقة لتحقيق أفضل نتيجة في مباراتنا غداً أمامهم، واستعداداتنا تمضي بشكل جيد للمباراة وجميع اللاعبين جاهزين».

وقطع مارفيك، بأنه لا يستطيع تأكيد التأهل للدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2022، مضيفاً: «ليتأهل الأبيض فهو يحتاج إلى الفوز بجميع مبارياته المتبقية، وهي 3 مباريات أمام تايلاند، اندونيسيا، فيتنام، لافتاً إلى أن رضاه على أداء اللاعبين في مباراة ماليزيا يبلغ نسبة 75% بالرغم من الفوز برباعية».

وذكر مارفيك، رداً على سؤال إذا ما كان سيقوم باستبدال بعض اللاعبين في التشكيلة نسبة لارتفاع درجات الحرارة واحتمالية معاناة بعضهم من الإرهاق أجاب، «لا أود الحديث حالياً عن تدوير اللاعبين أو استبدالهم، وإنما أترك الأمور لوقتها، فنحن خضنا حتى الآن مباراة واحدة، وما زالت لدينا هناك مباراتين بخلاف مواجهة تايلاند».

وبخصوص الفوارق والاختلاف التي يراها مارفيك، بين مباراة منتخب الإمارات وتايلاند في ذهاب دور المجموعات ومواجهة الغد، أوضح المدرب: «هناك تحسن كبيرة في مستوى منتخب الإمارات، خصوصاً في الجوانب البدنية، والفنية كذلك، إذ انضم إلى المنتخب الثلاثي المميز (كايو كانيدو، فابيو ليما، عبد الله رمضان)، فهم إضافة نوعية، إلى جانب بقية العناصر الموجودة في قائمة المنتخب فجميعهم يقومون بعمل رائع».

وعن أكبر التحديات التي تواجه منتخب الإمارات في مشوار تصفيات كأس العالم، قال: «تظل الحالة البدنية للاعبين، هي أكبر التحديات التي يمكن أن نعاني منها في المرحلة المقبلة، نسبة لضيق الوقت بين المباريات، وذلك مقروناً بحالة الطقس، إلا أننا تحوطاً لهذا الأمر قمنا بتنظيم معسكر إعدادي، مؤخراً لتجهيز اللاعبين بشكل مثالي، والمعسكر ساعدهم في البقاء بأفضل الحالات البدنية، إضافة للعمل الذي يقوم به فريق عملي في الجهاز الفني، وبشكل عام وهذه ربما تكون مشكلة مشتركة بين منتخب الإمارات وباقي المنتخبات».

مباراة مهمة

ومن جانبه، شدد لاعب منتخب الإمارات عبدالله رمضان، على أهمية مباراة تايلاند واصفاً إياها بالصعبة، حيث قال: «نطمح لتحقيق الفوز حتى نواصل تواجدنا في المركز المتقدمة بترتيب المجموعة، لتحقيق هدفنا وهو الصعود إلى الدور الثالث لتصفيات كأس العالم».

وأكد رمضان، أن ثقة الجهاز الفني في قدراته، تمنحه دافعاً قوياً لتقديم كل ما عنده لأجل منتخب الإمارات، وأن المستوى المميز الذي ظهر به في مباراة ماليزيا هو تتويج لجهود زملائه اللاعبين في أرضية الملعب وتعاونه معه.