الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

منتخب الإمارات يطمح للنقطة الـ12 من بوابة تايلاند

بطموح مواصلة الانتصارات والوصول إلى النقطة الـ12، يواجه منتخب الإمارات مساء الاثنين على استاد زعبيل في نادي الوصل نظيره التايلاندي لحساب الجولة السابعة للتصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022، كأس آسيا 2023، والتي تقام مبارياتها بنظام البطولة المجمعة حالياً على أرض الدولة من 3 يونيو حتى الـ14 منه.

وكان الأبيض فاز في الجولة الماضية على نظيره الماليزي برباعية نظيفة، سجلها الثنائي (علي مبخوت، فابيوليما) هدفين لكل لاعب، عاد بها إلى سكة الانتصارات الآسيوية.

ويسعى منتخب الإمارات إلى إبقاء حظوظه قائمة في العبور إلى الدور الثالث لتصفيات المونديال، إذ يعزز خروجه بالعلامة الكاملة من مواجهة تايلاند تلك الحظوظ، ويفك الارتباط في النقاط بينه والثالث والرابع في المجموعة ويضيق الخناق على المتصدر، إذ يملك الأبيض حالياً 9 نقاط في وصافة المجموعة السابعة، وتفصله نقطتان عن المتصدر فيتنام (11 نقطة)، ويتساوى في النقاط مع صاحب المركز الثالث (تايلاند 9 نقاط) والرابع (ماليزيا 9 نقاط)، فيما تتذيل المجموعة إندونيسيا بنقطة وحيدة، ولذلك يمنح الفوز في مواجهة تايلاند الأبيض عدة مكاسب.

استعدادات الأبيض

استعد منتخب الإمارات بقيادة مدربه الهولندي فان مارفيك جيداً لمواجهة أفيال الحرب، مستفيداً من الحالة المعنوية التي طغت على اللاعبين بعد فوزه الكبير على ماليزيا، إلا أن الهولندي شدد على ضرورة نسيان نتيجة مباراة ماليزيا وحصر التفكير في مواجهة تايلاند فقط، خصوصاً أن استراتيجية تعامله مع مباريات التصفيات تعتمد على أخذ كل مباراة لوحدها أي التعامل بالقطعة، دون التفكير في المباريات مجتمعة حتى لا يحدث تشتيت لتفكير اللاعبين.

تعثر تايلاند

يتطلع المنتخب التايلاندي، إلى تصحيح أوضاعه في مواجهة الإمارات، بعد تعثره بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، أمام المنتخب الإندونيسي، الذي قدم خدمة كبيرة لفرق المجموعة بتعطيله أفيال الحرب، بعدما كان في جولة الذهاب عبارة عن حصالة للمنتخبات حيث خسر جميع مبارياته ولم يحقق أي فوز أو تعادل، إلا أنه يبدو في جولة الإياب بشكل مختلف، وربما سيكون مؤثراً في حسابات المجموعة السابعة بتسببه في فقدان المنتخبات للنقاط.

مواجهة

وفي المجموعة نفسها، تلتقي فيتنام مع إندونيسيا على استاد آل مكتوم لحساب الجولة، حيث يسعى المنتخب الفيتنامي إلى إحكام سيطرته على صدارة المجموعة وزيادة رصيده من النقاط، تحسباً للنتيجة التي ستسفر عنها مباراة الإمارات وتايلاند، في حال فوزه أحدهما وخسارة فيتنام سيفقد التنين الذهبي صدارة المجموعة وستذهب للفائز من لقاء الأبيض وأفيال الحرب.

وبدوره، سيكون المنتخب الماليزي في الجولة السابعة في الراحة على أن يستأنف نشاطه في الجولة الثامنة التي تلعب مبارياتها الخميس المقبل بمواجهة فيتنام.