الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

رماة الإمارات يواجهون أبطال العالم في البطولة العربية

يخوض رماة منتخب الإمارات لرماية الأطباق من الحفرة «التراب» غداً الثلاثاء منافسات اليوم الأول من البطولة العربية للرماية المقامة حالياً بجمهورية مصر العربية، في مواجهة أبطال العالم من الرماة العرب الذين يمثلون 8 دول عربية هي مصر، والإمارات، والكويت، وقطر، والسعودية، ولبنان، والأردن، وموريتانيا.

ومن المقرر أن يرمي كل مشارك اليوم 3 جولات كل جولة 25 طبقاً أي 75 طبقاً وتستكمل يوم بعد غد الأربعاء بجولتين يتأهل في نهايتها أفضل 6 رماة ليدخلوا في منافسة أكثر شراسة لتحديد هوية بطل العرب والوصيف وصاحب البرونزية والمراكز من الرابع حتى السادس.

ويمثل منتخب الإمارات في هذه البطولة 7 رماة منهم 3 بصفة أساسية كفريق هم حمد بن مجرن، وسيف الشامسي، ويحيى المهيري، ومعهم ظاهر العرياني، وعبدالله بوهليبة إلى جانب فاطمة محمد وعائشة الياسي.

وتعطي لائحة البطولة الحق للرماة الخمسة في التأهل إلى النهائي بشرط ألا يزيد عدد الرماة لكل دولة في النهائي عن 3 رماة فقط.

وبرغم قوة المنافسة في ظل وجود أكثر من 10 رماة مؤهلين إلى الأولمبياد المقبلة بطوكيو، والظروف التي واجهت رماتنا قبل وأثناء البطولة فإننا نتطلع إلى تحقيق نتيجة طيبة تحقق نقلة نوعية في الأداء والمستوى في المرحلة الحالية التي أعقبت فترة التوقف بسبب الجائحة.

يذكر أن البطولة العربية تحولت إلى ما يشبه «كأس عالم مصغرة» حيث يشارك فيها كوكبة من أقوى الرماة وأبرزهم عبدالرحمن الفيحان وطلال الرشيدي وناصر المقلد من الكويت، وأحمد قمر وأحمد توحيد وعبدالعزيز محيلبة من مصر، وراشد العذبة ومحمد خجيم وسعيد أبوشارب وناصر الحميدي من قطر، و فهد المطيري وفيصل الدعجاني ومحمد الشريدة وسعود بن سلطان آل سعود من السعودية، وأغلب هؤلاء الرماة أبطال عالم حاليون سبق لهم التأهل إلى الأولمبياد.

وبلغت حصيلة إنجازات منتخبنا في البطولة العربية والجائزة الكبرى حتى الآن 10 ميداليات بواقع 4 ذهبيات، و3 فضيات، و3 برونزيات للفردي والفرق.