الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

إقامة أكبر حصة تدريبية للجوجيتسو بالعالم في إكسبو 2020 دبي

إقامة أكبر حصة تدريبية للجوجيتسو بالعالم في إكسبو 2020 دبي

من استقبال عبدالمنعم الهاشمي للسفير البرازيلي. (وام)

بحث عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو تعزيز سبل التعاون المشترك في مجال الرياضة مع فيرناندو لويس ليموس سفير جمهورية البرازيل الاتحادية في الإمارات.

واتفق الطرفان على التعاون لإقامة أكبر حصة تدريبية للجوجيتسو في العالم بجناح البرازيل في دبي بتاريخ 15 نوفمبر 2021 على هامش إكسبو 2020 بالتنسيق والتعاون مع الجهات المسؤولة عن إكسبو دبي، وبما يلبي التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية في وقتها.

جاء ذلك خلال استقبال الهاشمي للسفير البرازيلي اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو في أبوظبي، بحضور رافائيل ناسيمنتو مدير جناح البرازيل في معرض إكسبو 2020 دبي، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وأكد الهاشمي الدور الملموس لرياضة الجوجيتسو في دعم العلاقات بين الدولتين من خلال تعاقدنا مع أكثر من 700 مدرب برازيلي للإشراف على مشروعها لنشر وتطوير اللعبة، كما أن الإمارات تنظم ما يقرب من 18 بطولة سنوياً في مختلف ولايات البرازيل.

من ناحيته، أكد فيرناندو لويس ليموس سفير البرازيل في الإمارات، أنه سعيد بتواجده في الإمارات إحدى أهم دول منطقة الشرق الأوسط، وسعيد كذلك بوجوده في اتحاد الإمارات للجوجيتسو أهم مطور لرياضة الجوجيتسو في العالم.

وقال: «من منطلق العلاقات القوية بين الإمارات والبرازيل قمنا بطرح بعض المبادرات لدعم نجاح معرض إكسبو 2020 بدبي الذي نثق بأنه سيكون الأكبر والأضخم والأهم في العالم، ولأننا نعلم بأن اتحاد الإمارات للجوجيتسو أقام أكبر حصة تدريبية للجوجيتسو في العالم وهي التي دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2015، حرصنا على أن ننظم حصة تدريبية أخرى أكبر منها تدخل موسوعة جينيس وتقود الإمارات لتحطيم الرقم السابق الذي سجلته، وتلقي الضوء أكثر على إكسبو 2020 دبي باعتباره خلفية لهذا الحدث المهم، لا سيما أننا نملك جناحاً كبيراً يتسع لأكثر من 4000 متر في المعرض، كما أننا نسعى بالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن نقيم بعض فعاليات الجوجيتسو في المعرض بشكل دوري سواء أسبوعياً أو كل أسبوعين».

ووجّه الشكر لعبدالمنعم الهاشمي على حسن الاستقبال، وقال: «أشعر بامتنان كبير لدولة الإمارات واتحاد الجوجيتسو الذي حول أحلام رياضيي الجوجيتسو في البرازيل إلى واقع ملموس، من خلال تنظيم أقوى البطولات، وتقديم أكبر الجوائز، واستضافة المتميزين منهم للعمل في مشروع الجوجيتسو الإماراتي، وسوف نحرص بالتأكيد على تعزيز فرص النجاح لكل المبادرات المقبلة بما يخدم تعميق العلاقات بين الدولتين».

من ناحيته، عبّر فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو عن سعادته بهذه الخطوة، مؤكداً ترحيب الاتحاد وحرصه على القيام بدوره الوطني في إنجاح «إكسبو 2020 دبي» ليكون نموذجاً يحتذى به يعزز نجاحات الدولة في مختلف المجالات، وأن الرياضة لها أدوار أخرى تتجاوز مفهوم المنافسات، وتصل إلى مستوى دعم العلاقات الدولية وتقوية الروابط بين الشعوب، ودعم برامج النمو والتطور في كافة المجالات، مشيراً إلى أن تجربة رياضة الجوجيتسو بين الإمارات والبرازيل من أهم التجارب في العقود الأخيرة التي قدمت نموذجاً استثنائياً في هذا السياق، وأن مبادرة السفارة البرازيلية بالدولة تعكس مدى إدراكها لنجاح وتطور هذه اللعبة في الإمارات.

وقام عبدالمنعم الهاشمي بإهداء السفير ومدير جناح البرازيل في إكسبو دروع الاتحاد في نهاية اللقاء، وتم التقاط الصور التذكارية.