الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

مطالب لجماهير العين بالوقوف خلف المدرب الجديد

مطالب لجماهير العين بالوقوف خلف المدرب الجديد

محمد شامس النعيمي

يدرك المدرب الجديد لفريق العين الأول الأوكراني سيرجي ريبروف أنه جاء لنادٍ كبير ويعرف تماماً المسؤولية الكبيرة التي سيضطلع بها لأسباب عدة مثل ارتفاع معدل أعمار اللاعبين، وعدم وجود البدلاء الأقوياء الذين يستطيعون حمل الراية وتحقيق الغاية.

وشدد المدرب والمحلل الفني محمد شامس النعيمي على أهمية توافق المدرب الجديد مع الإدارة حول برنامج الفترة المقبلة بالجلوس معهم ورسم خارطة طريق الموسم الجديد، مطالباً الجميع بدعم المدرب الجديد خاصة جماهير العين الشغوفين لعودة زعيمها.

وأوضح النعيمي: «لا شيء سيتطور بدون وقوف جماهير العين ودعمهم للفريق كما أن الاتفاق بين المدرب والإدارة على استراتيجية عمل أمر مهم للغاية، وأولاً إجراء تقييم شامل لجميع اللاعبين الموجودين في قائمة الفريق، ومن ثم الاتفاق مع الإدارة على أهداف الموسم المقبل ثم اتخاذ قرارات تتناسب مع تصوره وخطته وطريقة اللعب التي سيلعب بها».

وأضاف «تطبيق استراتيجية الإحلال والإبدال يعتمد على تقييم المدرب للعناصر الموجودة فقط عليه أن يتحلى بالجرأة والشجاعة بألا يستبقي من لن يستطيع خدمة الفريق وتقديم الإضافة المرجوة من النواحي الفنية والبدنية والذهنية، وأن يحتفظ بكل لاعب قادر على ذلك».

وتابع «في البدايات دائماً ما تأتي مطالبتنا للمدرب بأن يُظهر شخصيته القوية مع الإدارة واللاعبين وفي التدريبات وإدارة المباريات، هذا الأمر يضاعف فرص نجاحه.. لا أن يكون مجرد مدرب تحركه الإدارة كيف تشاء ما يُضعف تأثيره على اللاعبين ويفقده احترامهم، فرضه أسلوبه الخاص في التعامل مهم للغاية».

وأشار النعيمي إلى أهمية مراجعة الطاقم الطبي في النادي وتغييره إذا استدعى الأمر بعد ظهور بعض المشكلات في أداء الجهاز الطبي الموسم السابق، وعلى الإدارة والمدرب إجراء تقييم شامل لعمل عيادة الفريق والطاقم الطبي الذي يجب أن يكون متمكناً للغاية، خصوصاً في مرحلة كورونا الحالية.