السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الأبيض.. التألق وحلم الصدارة مستمران

الأبيض.. التألق وحلم الصدارة مستمران

فرحة الأبيض بالفوز على إندونيسيا. (الرؤية)

بخطى واثقة يمضي منتخب الإمارات نحو تحقيق هدفه، بالتأهل إلى الدور النهائي للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، بعد تحقيقه الفوز الثالث توالياً، أمس الجمعة، على نظيره الإندونيسي بخماسية نظيفة بملعب زعبيل، لحساب الجولة الثامنة للتصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022، كأس آسيا 2023، والتي تستضيفها الدولة في الفترة من 3 يونيو إلى 15 منه.

وتبقت للأبيض (وصيف المجموعة السابعة بـ15 نقطة) مباراة مهمة ومصيرية الثلاثاء المقبل أمام متصدر المجموعة فيتنام (17 نقطة)، ويتطلع فيها للفوز على التنين الذهبي لخطف صدارة المجموعة والتأهل كأول المجموعة دون الدخول في حسابات التأهل عبر أفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الثمانية.

وكان منتخب الإمارات فاز على كل من ماليزيا برباعية نظيفة، وتايلاند بثلاثية لهدفين، في الجولتين السادسة والسابعة، في نجاح مميز لاستراتيجية مدرب الأبيض الهولندي فان مارفيك الذي قال في تصريحات صحفية سابقة إنه يتعامل مع التصفيات الآسيوية بالقطعة ويركز على كل مباراة لوحدها فقط، دون أن يشغل اللاعبين بالتفكير في المباريات مجتمعة، وهو أثبت نجاحه في تطبيقه حتى الآن.

رسالة تحذير لفيتنام

وعبر النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة يوسف حسين السهلاوي عن سعادته بفوز منتخب الإمارات في جميع مبارياته التي خاضها في التصفيات الآسيوية بعد استئنافها مرة أخرى، مشيراً إلى أن الفوز على إندونيسيا بخماسية نظيفة هو رسالة قوية من لاعبي الأبيض في بريد المنتخب الفيتنامي الذي سيلتقي بالإمارات الثلاثاء المقبل في آخر محطة للتصفيات في الدور الحالي مؤكداً على ثقته الكبيرة في قدرات وإمكانات لاعبي المنتخب لتحقيق الفوز.

وحول الدعم الكبير الذي وجده منتخب الإمارات من قبل الجماهير في المباريات الثلاث الماضية ما كان له الأثر الإيجابي في مساندة اللاعبين قال السهلاوي لـ(الرؤية): «جماهير الإمارات محبة وعاشقة لمنتخبها، وهي لا تحتاج إلى تحفيز أو دعوة لتشجيع المنتخب، وما شاهدناه في المواجهات السابقة أكبر دليل على حب وعشق جماهير الإمارات لمنتخبهم، وأن على ثقة بأنهم سيكملون تلك اللوحة في مباراة فيتنام المهمة، وأتمنى أن يكلل ذلك الدعم بالفوز والتأهل كأول المجموعة».



تحقيق الهدف

وبدوره، أكد مشرف منتخب الإمارات محمد عبيد حماد، أن الأبيض حقق هدفه من مباراة إندونيسيا وهو تحقيق الفوز والخروج بالعلامة الكاملة منها، وذلك لاستكمال سلسلة الانتصارات في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وأوضح في حديثه لـ(الرؤية)، النجاحات التي حققها منتخب الإمارات في المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن، وفوزه بأعداد كبيرة من الأهداف وعدم ولوج شباكه سوى هدف واحد، يعد تطوراً إيجابياً في مسيرة المنتخب، وهو بلا شك يقف وراءه عمل كبير قام به الجهاز الفني للمنتخب، وطبقه كذلك اللاعبون على أرض الواقع باستيعابهم لأسلوب المدرب فان مارفيك، جعل مردودهم مميزاً ونتائجهم مشرفة، ونتطلع لتتويج ذلك بالفوز في المباراة النهائية على فيتنام والعبور للدور المقبل للتصفيات المونديال.

ليما: سعيد باللعب في زعبيل

قطع لاعب منتخب الإمارات فابيو ليما، بأن الفوز على منتخب إندونيسيا سيشكل دافعاً قوياً لهم في مباراتهم المقبلة أمام فيتنام، وذلك لاستكمال سلسلة انتصاراتهم بالفوز على جميع المنتخبات التي قابلوها، والتأهل لتصفيات كأس العالم 2022 كأول المجموعة مبيناً، سعادته بالوصول للهدف الخامس مع الأبيض في أول 3 مباريات يشارك فيها.

وقال لـ(الرؤية)، نحن سعداء بالعمل الذي قمنا به في المباريات الثلاث الماضية، والآن أمامنا مواجهة أخيرة، ولا بد من التكاتف والعمل الجاد منذ الآن للاستعداد لها، نسيان نتائج المباريات السابقة، فمباراة فيتنام صعبة للغاية وأمام منتخب قوي وهو متصدر المجموعة حالياً، وعلينا أن ندخلها بكامل تركيزنا لتحقيق الفوز عليهم.

وتقديم ليما بالشكر لزملائه لاعبي الأبيض على تعاونهم الدائم داخل أرضية الملعب، ما جعله ينجح في تسجيل الأهداف، وقال: «أشكر زميلي محمود خميس على عكسيته الرائعة التي وصلتني وسجلت منها الهدف الرابع في مباراة إندونيسيا».

تيغالي أول هدف في 5 دقائق

تمكن مهاجم منتخب الإمارات سيبستيان تيغالي من وضع بصمته الأولى مع منتخب الإمارات بتسجيله لأولى أهدافه بشعار الأبيض، بعد مشاركته الرسمية الأولى بخمس دقائق، وذلك عندما دفع به المدرب فان مارفيك في الدقيقة 80 لمباراة الإمارات وإندونيسيا بديلاً للمهاجم علي مبخوت، لينجح تيغالي في تسجيله هدف الأول بشعار الأبيض في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

وعن ذلك قال تيغالي لـ(الرؤية): «بلا شك أنا في قمة سعادتي بتسجيل أول أهدافي مع منتخب الإمارات، ومصدر سعادتي أن الهدف جاء بعد 5 دقائق من أول مشاركة رسمية مع الأبيض، وأتمنى أن أنجح في تقديم كل ما عندي للأبيض في المباريات المقبلة».