السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

توصية باعتماد المواي تاي والكيك بوكسنغ ضمن الأولمبياد

أوصت اللجنة الأولمبية الدولية باعتماد رياضتي المواي تاي والكيك بوكسنغ ضمن الرياضات الأولمبية ابتداء من أولمبياد فرنسا 2024 أو أولمبياد لوس أنجلوس الذي يليه، وذلك في اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية.

وسيتم عرض التوصية على الجمعية العمومية العادية (كونغرس) اللجنة الأولمبية الدولية الذي تعقده على هامش أولمبياد طوكيو 2020 الذي ينطلق في 23 يوليو المقبل.

وتأتي الخطوة تتويجاً لجهود كبيرة قام بها الاتحاد الدولي هدفت لاستيفاء شروط اللجنة الأولمبية التي فرضتها من أجل ضم الرياضتين اللتين أصبحتا تستقطبان أعداداً متزايدة من الرياضيين الذين كانوا يحلمون بهذه اللحظة.

من جانبه، أعرب رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ رئيس الاتحاد العربي للمواي تاي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عبدالله سعيد النيادي عن سعادته بإدراج المواي تاي والكيك بوكسينغ ضمن الرياضات الأولمبية.

وأوضح النيادي أن الخطوة نتاج جهود مستمرة من اتحادات اللعبة في مختلف البلدان على رأسها الاتحادات العربية للمواي تاي والكيك بوكسينغ والاتحاد الآسيوي الذي أوصى باعتماد الرياضتين للأولمبية الدولية في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للمواي تاي التي استضافتها أبوظبي على هامش بطولة أمم آسيا للمواي تاي 2019، مؤكداً مواصلة الجهود حتى الحصول على الموافقة النهائية لضم الرياضتين ضمن الألعاب التنافسية في أولمبياد باريس 2024 أو في أولمبياد لوس أنجلوس 2028.

وظل اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسنغ يسجل نجاحاً مستمراً منذ إشهاره في مايو 2017 برئاسة عبدالله سعيد النيادي، بالترويج للعبتين وزيادة اللاعبين ودعم الهواة على مستوى الدولة وعلى المستوى الدولي والإقليمي بمتابعة ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.