الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

شباب الأهلي ينشد «النصر» في افتتاح «خليجية» السلة

شباب الأهلي ينشد «النصر» في افتتاح «خليجية» السلة

شباب الأهلي جاهز لانطلاق البطولة. (من المصدر)

يقص فريق شباب الأهلي في السادسة من مساء غدٍ الجمعة شريط افتتاح منافسات بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة في نسختها الـ40، عندما يلتقي فريق النصر السعودي على صالة سعيد بن مكتوم بالممزر، والتي تحتضن جميع منافسات البطولة والتي يشارك فيها أيضاً فرق الكويت الكويتي والأهلي البحريني والشمال القطري، وتستمر حتى 26 يونيو الجاري.



وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، حيث يخوض كل فريق 4 مباريات، ثم في نهاية الترتيب يلعب صاحب المركز الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، على أن يستبعد صاحب المركز الخامس، والفائز من المباراتين يتأهل للمباراة النهائية، كما يتأهل في نفس الوقت إلى بطولة الأندية الآسيوية، في حين يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.



ويسعى «الفرسان» للتعبير عن طموحهم في الفوز باللقب الخليجي للمرة الرابعة في تاريخهم بعد الألقاب الثلاثة السابقة أعوام و2015 و2016، و2017 والتأكيد على أحقية السلة الإماراتية في حصد لقبها السادس والتأهل لنهائيات بطولة الأندية الآسيوية، وذلك من خلال تحقيق فوز قوي ومعبر في مواجهتهم الأولى على النصر السعودي.



ويعول شباب الأهلي على خبرة لاعبيه وجهازهم الفني المحنك بقيادة المصري أحمد عمر، علاوة على مجموعة من اللاعبين أصحاب الكفاءة والمهارة والخبرة الطويلة، وعلى رأسهم الأمريكي براندون تريشي، ومواطنه تايلور ويلكرسون محترف الشارقة المعار إلى «الفرسان» وكلاهما يمثل قوة ضاربة كبيرة، علاوة على اللاعبين المواطنين أصحاب القدرات العالية مثل سعيد ومحمد مبارك، ومحمد وأحمد عبداللطيف، وقيس عمر، وخليفة خليل.



ولن تكون مهمة شباب الأهلي بالسهولة المنتظرة في مهمته الأولى خاصة أن منافسه في الافتتاح هو فريق النصر الحائز «الثنائية» في السلة السعودية بفوزه بلقبي الدوري والكأس بجدارة للمرة الأولى ما يؤكد على التطور الكبير الذي يعيشه الفريق في هذه المرحلة من مسيرته.



ويسبق لقاء الافتتاح إقامة مباراة بين فريقي الأهلي البحريني والشمال القطري على نفس الصالة، وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة في شباب الأهلي على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير للحفاظ على سلامة وصحة جميع لاعبي البطولة والمنتسبين إليها، حيث يشترط إجراء فحوصات (pcr) لجميع اللاعبين والمسؤولين والإعلاميين كل 48 ساعة.