الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

ختام رائع للنسخة الثالثة لـ«محاربي الإمارات» بأبوظبي

اختتمت أمس الجمعة بصالة جوجيتسو أرينا في أبوظبي بطولة محاربي الإمارات في نسختها العربية الثالثة التي أقيمت بمشاركة كبيرة من 26 محارباً خاضوا 13 نزالاً اتسمت جميعها بالقوة والإثارة تفاعل معها الجمهور الحاضر بالمدرجات، لتؤكد البطولة العربية قدومها بقوة لعالم الرياضات القتالية.

توجَ الفائزين رئيسُ اتحاد الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة الإماراتي عبدالمنعم الهاشمي، حيث حسم اللبناني محمد العسيلي بطاقة النزال الرئيسي وتُوج على حساب منافسه سمير زيدي من جزر القمر.

شارك رئيس اللجنة المنظمة للبطولة فؤاد درويش في تتويج الأبطال الفائزين بحضور عضو الاتحاد الدولي للفنون القتالية المدير الإقليمي لقارة آسيا وسام أبي نادر.

فوز إماراتي

الجدير بالذكر أن البطولة قد شهدت نجاح ثنائي الإمارات عبدالله محمد علي الذي تغلب على المصري محمد عماد بالاستسلام، وهادي عمر الحسيني بتحقيقه الفوز على السريلانكي محمد صهب الدين بالاستسلام.

ومن جانبه، أكد الهاشمي عزم الإمارات على تطوير وزيادة رقعة وعدد الممارسين للفنون القتالية بالدولة على نشر وتطوير الفنون القتالية المختلطة مثل النجاح الذي تحققه رياضة الجوجيتسو.

وأضاف: «إطلاق منظمة محاربي الإمارات واستضافة بطولات يو إف سي في أبوظبي لتحقيق هذا الهدف بنشر اللعبة، ونجاح النسخة الدولية من بطولة محاربي الإمارات وتطورها في الفترة السابقة نتج عنه اطلاق النسخة العربية لمحاربي الإمارات، وهي تسير بذات مسار النجاح».

وفاز الأوزبكستاني شخرايور جورييف على العراقي باهز خوشنار في مسابقة الوزن الحر بإجماع الحكام، كما حقق الأردني نارت أبيدا الفوز على المغربي موسى صالح في وزن الريشة.

وتغلب الجزائري لايد الزرحوني على منافسه العراقي أحمد صائب ضمن مسابقة الوزن الحر.

وضمن الوزن المتوسط حقق الليبي خير خليفة الشوشاني الفوز على خصمه الأردني عيسى باسم، وحقق لاعب جنوب السودان محمد جمعة في ظهوره الأول في البطولة الفوز على المغربي حسن راحات بالضربة الفنية القاضية، وكذلك فعل العراقي علي طالب مع خصمه المغربي محمد المسبحي بالفوز عليه بالضربة القاضية.

وعلى مستوى منافسات السيدات، تغلبت الأردنية ليدا فياض على الجزائرية صوفيا حجوشي في وزن الذبابة، وضمن وزن الذبابة فازت التركية سابريا شنغول على التونسية منى فتوحي بإجماع الحكام.