السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

غداً.. انطلاق البطولة الودية الدولية لكرة القدم الشاطئية

غداً.. انطلاق البطولة الودية الدولية لكرة القدم الشاطئية

من تدريبات أبيض الشاطئية. (الرؤية)

تنطلق مساء يوم غد الاثنين في الملعب الرملي بمقر اتحاد الإمارات لكرة القدم فعاليات البطولة الودية الدولية لكرة القدم الشاطئية التي ينظمها اتحاد كرة القدم بالفترة من 21 حتى 26 يونيو الجاري، بمشاركة 3 منتخبات هي الإمارات، وعُمان، والسنغال.



واعتمدت اللجنة المنظمة جدول مباريات البطولة التي ستلعب بنظام الدوري من دورين، حيث يلتقي في اليوم الأول غد الاثنين منتخبا عُمان مع السنغال، وفي يوم الثلاثاء يواجه منتخبنا شقيقه المنتخب العُماني، على أن يواجه منتخب السنغال يوم الأربعاء في ختام الدور الأول.



وفي يوم الخميس تنطلق مواجهات الدور الثاني، حيث يلتقي منتخبا السنغال مع عُمان، ومنتخبنا مع عُمان يوم الجمعة، والسنغال مع منتخبنا يوم السبت في اليوم الختامي للبطولة.



وتقام جميع المباريات الساعة السادسة مساءً.



وقال علي حمد البدواوي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة كرة القدم الشاطئية، إن البطولة تأتي في إطار حرص مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي على دعم لعبة كرة القدم الشاطئية بالدولة بشكل أكبر، وتوفير برنامج إعداد مناسب لمنتخبنا الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي تقام في روسيا خلال الفترة من 19 حتى 29 أغسطس المقبل، ممثلاً للقارة الآسيوية مع منتخبي اليابان وعمان بعد مصادقة المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتوصية لجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد القاري، وذلك باعتماد نتائج أفضل 8 منتخبات في النسخ الثلاث الأخيرة من بطولة آسيا للكرة الشاطئية.



وأضاف البدواوي أن اتحاد الكرة يحرص على تهيئة كل الظروف المناسبة للمنتخب لتحقيق نتائج إيجابية في المحفل العالمي ومساعدة الجهاز الفني في أداء مهامه على أكمل وجه، وذلك من خلال إقامة مسابقة الدوري مؤخراً التي شهدت مشاركة واسعة من مختلف الفرق والأندية.



بدوره، أكد محمد المازمي مدرب منتخبنا للكرة الشاطئية، أن البطولة تعد مهمة بالنسبة للمنتخب كونها تشهد مشاركة المنتخب العُماني أحد المنتخبات القوية في قارة آسيا ومنتخب السنغال الذي يقدم مستويات قوية خلال الفترة الماضية في البطولات الأفريقية، مشيراً أن الجهاز الفني سيحرص على منح الفرصة أمام أغلب العناصر الموجودة في صفوف المنتخب للوقوف على جاهزيتها الفنية والبدنية.



وتضم قائمة منتخبنا 20 لاعباً هم: محمد عبدالله، هيثم محمد، أحمد بشر، وليد بشر، عباس علي، كمال علي، هشام منتصر، علي محمد، علي حسن، وليد محمد، حسن علي، حميد جمال، حسن أحمد، أحمد عبدالرحمن، حسين علي، جمال محمد، سعيد عيد، راشد عيد، سالم عبيد وحسين حمزة.