الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

عبدالمجيد النمر: 3 مراكز في الشارقة بحاجة إلى تدعيم

عبدالمجيد النمر: 3 مراكز في الشارقة بحاجة إلى تدعيم

كايو لوكاس لاعب الشارقة. (من المصدر)

تبحث شركة الكرة في نادي الشارقة بالتنسيق مع الجهاز الفني عن إيجاد حلول مناسبة لغلق ملف التعاقدات الصيفية، تمهيداً للانتقال إلى مرحلة الإعداد في يوليو المقبل استعداداً للموسم الجديد 2021 - 2022، الذي تنتظر الملك فيه استحقاقات مهمة على المستوى المحلي والقاري، أبرزها بطولة دوري أبطال آسيا 2021، التي تأهل الشارقة لدورها الثاني ويتطلع للذهاب فيها بعيداً.

ولتدعيم صفوف الفريق عمدت إدارة شركة القدم لإبرام عدد من الصفقات على المستوى المحلي مبكراً بإعلان تعاقدها رسمياً مع الثلاثي (ماجد راشد، عبدالله كاظم، خليل خميس)، وسط أنباء متداولة عن تعاقدها مع أحمد الهاشمي مهاجم شباب الأهلي بعد انتهاء عقده مع الفرسان.

مراكز تحتاج لتدعيم

وبدوره، حدد مدرب رديف الشارقة السابق والمحاضر الآسيوي في كرة القدم عبدالمجيد النمر، احتياجات الفريق الأول لنادي الشارقة بثلاثة لاعبين على مستوى عالٍ في 3 مراكز هي (مهاجم صريح، لاعب جناح أيسر، قلب دفاع).

وقال لـ (الرؤية): «في اعتقادي أن الفريق يحتاج لتدعيم في تلك المراكز بناء على خروج الثنائي ويتلون وسواريز (مهاجم صريح) وكايو لوكاس (جناح أيسر) عن حسابات الفريق.. الأول لظروف صحية والثاني لانتهاء عقد إعارته من قبل نادي بنفيكا البرتغالي، وإبداء اللاعب لرغبته في العودة لناديه البرتغالي، وبالتالي ستجد شركة الكرة في النادي نفسها مطالبة بتعويض هذا الثنائي بلاعبين بمواصفات لا تقل عنهما، إذ ما كانت أعلى، وذلك لتقديم الإضافة المطلوبة للفريق في الفترة المقبلة».

وأضاف، كذلك هناك حاجة لاستقطاب لاعب يجيد اللعب في خانة قلب الدفاع ليعزز القوة الدفاعية للملك بجانب الثنائي شاهين عبدالرحمن وسالم سلطان، ولا بد أن يكون مدافعاً صاحب وزن ثقيل، ولديه إمكانات فنية عالية، حتى يمنح دفاعات الملك القوة المطلوبة.

صفقات مميزة

وفيما يتعلق بالصفقات التي أجرتها إدارة شركة القدم على صعيد اللاعبين المواطنين أوضح النمر: «على مستوى اللاعبين الإماراتيين جاءت تعاقدت الشارقة حتى الآن مميزة باختيارها للاعبين مميزين بداية بلاعب الارتكاز ماجد راشد فهو لاعب مميز ولديه مستقبل كبير في هذه الخانة، ويشكل إضافة حقيقية لوسط ملعب الشارقة فسبق وأن دربته عندما كان يلعب في منتخبي الناشئين والأولمبي».

وتابع: «أيضاً الثنائي عبدالله كاظم وأحمد الهاشمي فهما جيدان، وانضمامهما للشارقة جاء وفق حاجة الفريق إليهما ولتعويض خروج اللاعبين محمد خلفان الذي حل بديلاً عنه عبدالله كاظم وسالم صالح عوضه انضمام أحمد الهاشمي باعتباره مهاجماً صريحاً سيكون بديلاً ناجحاً للمهاجم الأجنبي الذي سيتعاقد معه الملك في المرحلة المقبلة».

تجديد

ويتوقع أن تجدد إدارة شركة الكرة في الملك عقد لاعب الفريق الأوزبكي شكوروف بعد المستويات المميزة التي قدمها لاعب الارتكاز الدولي مع الفريق، مقدماً نفسه كأحد أفضل اللاعبين في خط وسط الفريق، إضافة لاكتسابه خبرة اللعب في دورينا وفي الوقت نفسه يأتي انضمامه كلاعب آسيوي، إذ تشترط لوائح الاتحاد الآسيوي أن يكون اللاعب الأجنبي الرابع من القارة الصفراء، والثلاثة الباقون من خارج القارة.