الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الأمريكي بورغ بطل «محاربي الإمارات الدولية» بجوجيتسو ارينا

الأمريكي بورغ بطل «محاربي الإمارات الدولية» بجوجيتسو ارينا

الهاشمي يتوج البطل بورغ. (الرؤية)

اختتمت أمس بصالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بطولة محاربي الإمارات الدولية للفنون القتالية رقم 20، وذلك بعد يوم واحد من ختام النسخة العربية الجمعة.



وشهدت 14 نزالاً قوياً لـ28 محارباً من 19 دولة، بحضور الجمهور الذي ملأ جنبات مسرح نزالات البطولة وتفاعل مع الفنون القتالية التي قدمها المحاربون في النزالات التي استمر تواليها من السادسة حتى الحادية عشرة مساءً، هذا خلافاً للمتابعة التي حُظيت بها البطولة عبر شاشة قناة أبوظبي الرياضية

الأولى.



وتوج الأمريكي راي بورغ بالنزال الرئيس لليلة بتغلبه على الكندي جيسي أرنيت على لقب وزن الديك بإجماع الحكام، قام رئيس اتحاد الجوجيتسو عبدالمنعم الهاشمي بتتويج المحارب الأمريكي.



وحضر منافسات البطولة الشيخ عبدالله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة بوزارة التجارة الخارجية، ورئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية عبدالمنعم الهاشمي، وعضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو محمد بن دلموك الظاهري، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وبسام أبي نادر عضو الاتحاد الدولي للفنون القتالية.



وأكد الدكتور ثاني الزيودي أن الإمارات قطعت شوطاً بعيداً، ووضعت أقدامها في ميدان الرياضات القتالية بكل جدارة، وقدم أبطالها أفضل مستوياتهم نتيجة للدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة في العموم والرياضات القتالية على وجه الخصوص.



وضمن النزالات الأخرى حقق الأرميني مارتن مزلميان فوزاً صعباً على خصمه التركي أتيلا كوركماز ضمن وزن الخفيف بإجماع الحكام.



وتغلبت الفنزويلية كارولينا خمينيز على الإيطالية لوكرزيا ريا في وزن الذبابة.



وشهدت البطولة فوز الأردنيين عزالدين فرحان على الأوزبكي اوزودويك عظيموف، وعلي القيسي على الأوزبكي فرقتيك يعقوبوف.