السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

نورة الكعبي تتابع منافسات دولية فزاع لرفعات قوة أصحاب الهمم

نورة الكعبي تتابع منافسات دولية فزاع لرفعات قوة أصحاب الهمم

وزيرة الثقافة والشباب نورة الكعبي تحضر فعاليات البطولة.

حضرت وزيرة الثقافة والشباب نورة بنت محمد الكعبي حضوراً مهماً لمنافسات بطولة فزاع الدولية لرفعات قوة أصحاب الهمم في يومها الثالث، والتي يستضيفها نادي دبي لأصحاب الهمم حتى 24 يونيو الجاري بمشاركة كبيرة قوامها 300 لاعب ولاعبة من 62 دولة، وهي البطولة التي تمثل المحطة التأهيلية الأخيرة للوجود في بارالمبية طوكيو 2020 التي تنطلق في أغسطس المقبل.



وأكدت نورة بنت محمد الكعبي أن المشاركة الكبيرة من دول العالم تعني ثقة كل تلك الدول بدولة الإمارات ومصداقيتها، معربة عن فخرها بحضور فعاليات الحدث العالمي الكبير.



وأضافت: «دائماً الإمارات دولة استثنائية ودبي كذلك، وقد أصبحت الدولة جسراً للتواصل بين دول العالم في مختلف الميادين، وأثنى على جهود اللجنة المنظمة لبطولات فزاع التي تُثري الحركة البارالمبية وتطبق أعلى معايير السلامة والأمان للجميع».



كما ثمنت الكعبي غالياً التأهل التاريخي للاعبة منتخب الإمارات ونادي دبي لأصحاب الهمم عائشة المهيري إلى بارالمبية طوكيو 2020 كأول رامية إماراتية تتأهل إلى المحفل العالمي الكبير.



وتفقدت معالي الوزيرة مرافق نادي دبي لأصحاب الهمم، رافقها رئيس مجلس إدارة نادي دبي رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع ثاني جمعة بالرقاد وماجد العصيمي مدير الحدث ومنى بن حماد عضو مجلس إدارة النادي.



النتائج

ومن نتائج منافسات اليوم الثاني حصد الصيني بونكاى ذهبية وزن 59 كغم، وحل النيجيري توماس في المركز الثاني، وحل في المركز الثالث التشيلي خوان كارلوس.

وضمن مسابقة وزن 59 كغم رجال للناشئين حلق عزيز بيك من غريغزستان في المركز الأول ليحلق بالميدالية الذهبية، وحلق الروسي فلاديمير في قمة مسابقة الرجال لوزن 59 كغم، بينما جاء المصري طه عبدالماجد في المركز الثاني لينال الميدالية الفضية، وحل اليوناني باكوكريستوس في المركز الثالث.

وضمن مسابقة وزن 65 كغم للرجال الناشئين حقق البريطاني مارك سوان المركز الأول والميدالية الذهبية، وحلق الجزائري حسين بطير ذهبية وزن 65 كغم رجال، بينما جاء ثانياً التشيلي خورخي كاريناو، وجاء المركز الثالث من نصيب البريطاني مارك سوان.