الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أسماء البلوشي.. أول وأصغر حكمة دولية في خليجية السلة

أسماء البلوشي.. أول وأصغر حكمة دولية في خليجية السلة

أسماء البلوشي. (الرؤية)

كشفت منافسات بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة في نسختها الـ40 عن وجه تحكيمي «نسائي» لحكمة مواطنه من حكام الطاولة هي أسماء البلوشي تشق طريقها في مجال تحكيم كرة السلة بكل جدية ومثابرة.

نالت البلوشي الشارة الدولية وهي لم تتجاوز الـ27 من عمرها بعد، وكلفت من قبل الاتحاد الآسيوي لتكون ضمن الطواقم التحكيمية لإدارة مباريات هذه البطولة التي تعد مؤهلة في نفس الوقت للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية.

وقال البلوشي لـ«الرؤية» إنها حكمة كرة سلة متخصصة في الديجيتال سكور شيت، ضمن حكام الطاولة الذين يضمون مجموعة من الحكام كل منهم له تخصص مختلف مثل «الميقاتي»، وحكم 24 ثانية لتحديد مدة الهجمة الواحدة، وحكم التوقيت العام للمباراة، وغيرهم، مضيفة أن هذه هي أول مرة تكلف بالمشاركة في تحكيم بطولة رسمية دولية.

بدأت البلوشي التحكيم منذ أكثر من 5 سنوات وتحديداً عام 2016 وشاركت في إدارة العديد من البطولات المحلية المختلفة في كرة السلة وكذلك في منافسات السلة بالأولمبياد الخاص، ونجحت في الحصول على الشارة الدولية منذ عامين، وأخيراً أتيحت لها فرصة المشاركة في إدارة بطولة الأندية الخليجية.

وأضافت «حقيقة أشعر بفرحة غامرة للمشاركة في تحكيم بطولة بهذا المستوى الفني الكبير، من المؤكد أنها خطوة كبيرة لي أن أشارك في إدارة بطولة بهذه القيمة خاصة أنها مؤهلة لبطولة الأندية الآسيوية»، مشيرة إلى أنها ليست غريبة على لعبة كرة السلة وذلك باعتبار أنها كانت لاعبة سابقاً في نادي «سيدات الشرقية»

وتتمنى الحكمة المواطنة أن تكون أول حكمة مواطنة تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في إدارة مباريات البطولات العالمية والدولية، كما تسعى بقوة لتحقيق هذا الحلم وتعتقد أنها قادرة على تحقيق هذا الحلم.

يذكر أن اتحاد السلة من الاتحادات التي تولي حكامها اهتماماً كبيراً ودائماً ما يخصص برامج للكشف عن المواهب التحكيمية البارزة بغرض رعايتها وتأهيلها، وذلك من خلال إطلاق مشروع «الحكم الصغير» منذ أكثر من عامين بغرض تأهيل الكوادر التحكيمية لدعم تطوير اللعبة في الدولة.