الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تعديلات جديدة على مسار حلبة مرسى ياس

أعلنت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات اليوم الخميس عن برنامج تعديل مسار حلبة مرسى ياس المقرر تنفيذه خلال الأشهر القليلة القادمة، ليتم العمل بها في سباق جائزة الاتحاد الكبرى للطيران للفورمول النسخة 13 2021 المقرر انطلاقه 12 ديسمبر من العام الجاري، وتشمل التعديلات على المسار 3 أقسام هي: المنعطف الشمالي والقسم الجنوبي وقسم الفندق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات سيف النعيمي، والذي أوضح أن الهدف من التعديلات هو تعزيز جرعة الإثارة والتشويق والحماس بزيادة إمكانية التجاوز والتسابق جنباً إلى جنب.


وأضاف: «ستسهم التعديلات الجديدة على مسار السباق في زيادة مستويات الحماس والتشويق في منافسات السباقات لكل من السائقين والجمهور معاً، و نعمل باستمرار على تحديد فرص التطوير، لتقديم كل جديد وإمتاع جمهورنا من عشاق رياضة السيارات».


وأردف: «التعديلات الجديدة في مسارات حلبة مرسى ياس مهمة للغاية في 3 أقسام من المسار منفصلة ستُعطي السائقين مجالاً إضافياً بزيادة المنافسة لمختلف فعاليات رياضة السيارات التي تجري في الحلبة وليست التعديلات قاصرة على سباق الجائزة الكبرى لطيران الاتحاد في ديسمبر، وهذا الأخير فقط سيشهد تدشين التعديلات الجديدة فعلياً».


وأردف النعيمي: «يسعدنا الكشف أيضاً عن حضور الجمهور بمعدل لا يتجاوز الـ30% من سعة الحلبة ليصل العدد المسموح بحضوره ومتابعته في مدرجات الحلبة إلى 16.000 ألفاً».