السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

نزالات قوية لأبطال الإمارات في «مواي تاي 6 للمحترفين»

عقد اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ، أمس الأربعاء، في فندق هوليدي ان - دبي فيستيفال سيتي المؤتمر الصحفي الخاص ببطولة المواي تاي 6 للمحترفين التي ستقام في صالة فيستيفال أرينا - دبي بمشاركة العديد من أبطال الإمارات والعالم.

وحضر الاجتماع الأمين العام للاتحاد الدولي ستيفان فوكس، وطارق المهيري المدير التنفيذي للاتحاد الأمين العام للاتحاد العربي للمواي تاي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمواي تاي (IFMA) مدير البطولة.

وتشهد البطولة 15 نزالاً بمشاركة نخبة من أبطال العالم يمثلون 17 جنسية من الجنسين ومن مختلف دول العالم يتقدمهم 6 لاعبين من أبطال الإمارات.

وأشاد فوكس بجهود اتحاد الإمارات برئاسة عبدالله سعيد النيادي والمدير التنفيذي طارق المهيري، ما ساهم في طفرة المواي تاي على مستوى المنطقة، مؤكداً أن اتحاد الإمارات قادر على إنجاح كافة بطولات الاتحاد الدولي، على أمل أن تشهد الإمارات استضافة بطولة العالم للمواي تاي في 2022 بمشاركة 1000 لاعب ولاعبة من 120 دولة.

ويتنافس على البطاقة الرئيسية للنزال في مقدمتهم لاعب منتخبنا الوطني «نمر الحلبة» إلياس حبيب علي في مواجهة قوية ونارية مع اللاعب الإسباني المصنف أنخيل ماركوز واللذين يتنافسان لنيل لقب بطل (إنتركونتيننتال) الوزن الخفيف الثقيل WMC.

وفي مواجهة أخرى قوية لنيل لقب بطل (إنتركونتيننتال) في الوزن المتوسط WMC يتنافس بطل منتخبنا الوطني أمين المعتصم مع البطل الإيطالي فرانسيسكو إيادانزا.

وعلى اللقب الآسيوي سيواجه بطلنا زكريا الجماري المصنف الفلبيني فيليب ديلرامينو في وزن الريشة، ويواجه لاعب منتخبنا محمد مرضي اللاعب المغربي محمد أمين الحرار في مواجهة قوية، ويلعب لاعب منتخبنا الوطني نور الدين سامير مع الإسباني غوركا كارو في مواجهة مثيرة.

وستكون مباراة لاعب منتخبنا البطل إبراهيم بلال مع اللاعب اليوناني إسبيرو بيسيري، وستتيح البطولة الوصول للأحزمة العالمية، وقد استعد منتخب الإمارات من خلال معسكر استغرق نحو شهرين تطلعاً لمنصة التتويج، خاصة وأغلب لاعبينا من المنصفين على كافة المستويات.