الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

3 أسباب بددت حلم الفرسان في «خليجية السلة»

شكلت خسارة فريق شباب الأهلي في نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة من فريق النصر السعودي صدمة لجماهيره، في ظل التوقعات بمقدرة «الفرسان» على التأهل للمباراة النهائية، لجهة الأداء المميز الذي قدمه في مباريات البطولة.



وكان النصر السعودي قد نجح في التأهل لنهائي البطولة، الذي سيجمعه مساء اليوم السبت مع فريق الكويت الكويتي، في أول مشاركة له ببطولة الأندية الخليجية لكرة السلة، محققاً إنجازاً كبيراً بتأهله أيضاً إلى المرحلة التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة الأندية الآسيوية، وذلك بتغلبه على شباب الأهلي 114 -111 بعد مباراة فرض التعادل نفسه على كل أشواطها لدرجة انتهاء المباراة بالتعادل 97-97 ما أضطر للجوء إلى شوط إضافي لمدة 5 دقائق نجح الفريق السعودي في انتزاع الفوز فيه.



من جانبه اعتبر رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، اللواء (م) إسماعيل القرقاوي، أن هناك 3 أسباب رئيسية حالت دون تأهل شباب الأهلي إلى المباراة النهائية، وأدت إلى إخفاقه في الفوز بلقب البطولة الذي يستضيفها.



وقال القرقاوي: «بطل الإمارات دفع ثمن ضعف الإعداد والتحضير للبطولة، علاوة على تواضع مستوى لاعبيه الأجانب مقارنة بأجانب الفرق الأخرى المشاركة ومنها النصر السعودي، وكذلك كثرة الأخطاء الدفاعية في أداء الفريق».



وأوضح القرقاوي أن هذه الأخطاء على سبيل المثال أدت إلى تسجيل 114 نقطة في سلته في مباراة الدور نصف النهائي، وهي نتيجة غير متوقعة ولم تحدث في تاريخ مشاركات الفريق بالبطولات الخليجية والعربية والآسيوية السابقة.



واعتبر القرقاوي أن ما حدث في مباراة نصف النهائي كان بمثابة «المفاجأة» وأوضح: «ما شاهدناه في مباراة النصر السعودي كان مفاجأة للجميع مع تقديري للفريق المنافس الذي قدم مباراة كبيرة واستغل أخطاء شباب الأهلي ونجح في العبور إلى المباراة النهائية، لكن الغريب أن شباب الأهلي فقد الشخصية التي ظهر عليها في الدور التمهيدي والتي ساعدته على تحقيق 4 انتصارات متتالية والتربع على صدارة البطولة بجدارة ما جعله المرشح الأول للفوز باللقب».

وتابع: «لكن هذه الشخصية سقطت في الأمتار الأخيرة مع أن الفريق كان بمقدوره أن يحقق طموحات أسرة كرة السلة الإماراتية واستثمار إقامة البطولة على أرضنا وبين جماهيرنا ويحصد اللقب السادس الخليجي للسلة الإماراتية وهو ما لم يحدث».



وتمنى رئيس اتحاد السلة أن يستفيد اللاعبون والجهاز الفني والإدارة من هذا الدرس جيداً والسعي لبناء فريق قادر على تحقيق طموحات الجميع في مشاركاته القادمة.



ويسدل مساء اليوم السبت الستار على منافسات البطولة حيث يلتقي شباب الأهلي مع الأهلي البحريني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ويليها المباراة النهائية بين النصر والكويت.