الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

اتحاد الكرة يتعاقد مع شركة Hawk- Eye المتخصصة في (VAR)

اتحاد الكرة يتعاقد مع شركة Hawk- Eye المتخصصة في (VAR)

من توقيع الشراكة. (من المصدر)

تعاقد اتحاد الإمارات لكرة القدم اليوم الأربعاء مع شركة Hawk- Eye المتخصصة في تقنية الفيديو (VAR) وذلك ضمن جهود الاتحاد لتطوير قطاع التحكيم والارتقاء به من خلال الاستعانة بإحدى الشركات الكبرى المعروفة على مستوى العالم في مجال هذه التقنية.

وتُعد شركة Hawk- Eye من الشركات الرائدة عالمياً في مجال تقنية حكم الفيديو المساعد، وهي مسؤولة عن استخدامها في العديد من المسابقات التي تنظمها الاتحادات الدولية والقارية وكذلك الدوريات العالمية، منها الإنجليزي والإسباني والإيطالي والألماني ودوري أبطال آسيا ومسابقات الاتحاد العربي.

واعتبر الأمين العام لاتحاد الكرة محمد عبدالله هزام الظاهري التحكيم الركيزة الأساسية لإنجاح المسابقات المحلية، وقال: "يحرص اتحاد الإمارات لكرة القدم على توفير كل سُبل النجاح لحكام الكرة، لأن التحكيم الركيزة الأساسية التي تقود المسابقات المحلية إلى بر الأمان وتسهم في تطوير الكرة الإماراتية ولأن هذا العنصر مهم جداً في اللعبة الشعبية الأولى أولى مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي اهتماماً كبيراً بقطاع التحكيم ضمن استراتيجيته - ورؤية 2038".


وأضاف: "أصبح الارتباط بالتكنولوجيا أمراً حتمياً وضرورياً، فالتطور التقني يُساعد في مواجهة الكثير من التحديات، ومنها قطاع كرة القدم، واتحاد الإمارات لكرة القدم كان سبّاقاً في توظيف التقنية المتقدمة في خدماته العامة، وكان من أوائل الاتحادات في المنطقة التي استخدمت تقنية الفيديو (VAR) في مجال التحكيم".


وتابع: "لقد قمنا قبل أيام بالاستعانة بخبرات كبيرة في عالم التحكيم لتطوير منظومة قضاة الملاعب، لإيماننا الكبير بأهمية هذا القطاع، واليوم نوقع عقد شراكة مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تقنية الفيديو لتوفير بيئة تقنية عالية الجودة لقضاة الملاعب تساعدهم في عملهم".