الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

الأحد.. «أم الألعاب» تترقب رئيسها الجديد

الأحد.. «أم الألعاب» تترقب رئيسها الجديد
تنتخب الجمعية العمومية لاتحاد الإمارات لألعاب القوى مساء غدٍ «الأحد» مجلس إدارة جديدة لإدارة «أم الألعاب» في الدورة الجديدة 2020 - 2024، وهي الانتخابات التي تأتي بعد فترة عاشت فيها اللعبة مرحلة من النزاعات والإخفاقات على مدار ما يقرب من العامين.



ووجهت لجنة الانتخابات، المشرفة على العملية الانتخابية، الدعوة إلى أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات (21 نادياً) لحضور اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية والذي يعقد مساء غدٍ في فندق إنتركونتننتال فيستيفال سيتي دبي.



ومن المقرر أن يكون مجلس الإدارة المنتخب الجديد من الوجوه الجديدة أو على الأقل ممن لم يشغلوا عضوية مجلس الإدارة السابق، حسبما نصت لائحة النظام الأساسي بمنع جميع أعضاء المجلس السابق من خوض الانتخابات لدورتين متتاليتين أي حتى نهاية الدورة المقبلة في 2028.



ويتنافس على مقعد رئاسة الاتحاد في دورته الجديدة 3 مرشحين، هم محمد بن حميدان الزعابي من نادي الجزيرة الحمراء، وهو رئيس اللجنة المؤقتة الحالية لإدارة شؤون الاتحاد، والدكتور محمد عبدالله المر من نادي خورفكان، وخليفة سالم الشامسي من النادي العربي.



فيما يتنافس على مقاعد العضوية 9 مرشحين سيتم اختيار 6 من بينهم وهم: سعد المهري من نادي شباب الأهلي، عادل درويش من نادي الوصل، ناصر عاشور من نادي الشارقة، د. إبراهيم السكار من نادي مسافي، فيصل الخميري من نادي مصفوت، سعيد الماس نادي الإمارات، فهد عبدالله الرمس، على غزوان نادي حتا وسهيل الكعبي نادي مليحة.



هذا، ولم تتقدم للمقعد النسائي سوى مرشحة واحدة فقط هي أحلام حسن سالم من نادي الحمرية، والتي يتوقع أن تكون أولى الفائزات بعضوية المجلس الجديد بالتزكية، ونفس الأمر ينطبق على مرشح فئة الشباب لمن هم بين 21- 35 عاماً، وهي الفئة الجديدة في النظام الأساسي، حيث لم يتقدم سوى مرشح وحيد هو راشد ناصر آل علي من نادي العربي ويتوقع فوزه أيضا بالتزكية.



وسيتم الاقتراع لانتخاب الرئيس الجديد لاتحاد إلعاب القوى في استمارة انتخاب منفصلة، في حين يتم انتخاب باقي أعضاء المجلس في استمارة أخرى.