السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الوصل يبدد سيناريو كل موسم أمام الطامحين في ليما

في سيناريو مكرر كل عام، أصبح من المشاهد الرئيسية المرتبطة بالنجم «المتألق» فابيو ليما، بناديه الوصل منذ انضمامه إليه موسم 2014 - 2015 وعقب نهاية كل موسم كروي، تزداد وتيرة الأخبار عن تلقي اللاعب عرضاً ضخماً من أحد الأندية السعودية، وتستمر هذه النغمة لفترة قبل أن يقطع نادي الوصل هذه الوتيرة بإعلانه تمسكه بنجمه وهدافه الذي اقترن اسمه بارتداء قميص «الإمبراطور».

تكررت هذه القصة على مدار الأعوام الخمس الماضية على الأقل، وتغير فقط اسم النادي السعودي، فتارة كان الهلال السعودي ومرة النصر، وأخيراً الاتحاد، قبل أن يقطع الوصل أيضاً هذه المرة كل الشكوك بنفس الطريقة ويعلن تمسكه باستمرار نجمه.

وكان نادي الوصل أصدر بياناً رسمياً مساء أمس الأحد، نفى فيه جميع الأخبار المتداولة عن انتقال اللاعب ووصفها بأنها «لا أساس لها من الصحة»، مؤكداً أنه لم تصله أي عروض خارجية، مضيفاً أنه فيما يخص العروض أما المحلية التي وصلت للنادي، تم رفضها.

وشدد النادي في بيانه على عدم وجود نية لدى شركة الكرة للتفريط في اللاعب الذي يعد ركيزة أساسية لفريق الوصل، خاصة أن عقده ينتهي بنهاية الموسم المقبل وجارٍ العمل على تجديد التعاقد معه.

وظل ليما يتصدر المشهد في القلعة الصفراء، بعدما ظل مستواه في تصاعد في كل موسم، حيث أحرز في أول موسم له في الدوري 16 هدفاً، ثم 20 هدفاً في 2016، و25 هدفاً في 2017، و19 هدفاً في 2018، و13 هدفاً في 2019، و12 هدفاً في موسم 2020 «الملغي»، قبل أن ينتفض بقوة من جديد في الموسم الماضي ويسجل 22 هدفاً في 2021.

وعلى صعيد متصل، وفي إطار الإعداد للموسم الجديد، أعلن النادي عن تعاقده مع النيجيري موفتاو اولابي، لاعب الفجيرة السابق، لينضم إلى صفوف الفريق ضمن فئة المقيمين.

ويجيد أولابي 21 عاما اللعب في مركز الظهير، ومثل الفجيرة في الموسم الماضي في 27 مباراة، 23 في دوري الخليج العربي، وسجل هدفاً وحيداً، و4 مباريات في كأس الخليج العربي.

يذكر أن الوصل من الأندية القلائل التي حسمت ملف لاعبيها الأجانب، بالتعاقد مع 4 لاعبين جدد هم البرازيلي راميرو بينيتي ومواطنيه أدريلسون سيلفا، وويليام بوتكر، ومعهم الأوروغوياني ميشيل أراوخو، وجميعهم منتظمين في معسكر الإعداد المقام حالياً في دبي.