الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

انطلاق فعاليات دورة الاتحاد الآسيوي لحكمات الفيديو

انطلاق فعاليات دورة الاتحاد الآسيوي لحكمات الفيديو

من فعاليات دورة حكمات تقنية الفيديو المساعد بدبي. (الرؤية)

انطلقت صباح اليوم الخميس في فندق الغرير بدبي فعاليات دورة حكمات تقنية الفيديو المساعد التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويستضيفها اتحاد كرة القدم للفترة من 15 إلى 24 يوليو الجاري بمشاركة 7 حكمات من 6 اتحادات وطنية «الإمارات، اليابان، أوزبكستان، إيران، هونغ كونغ وتايلاند»، فيما تعذر مشاركة حكمات من اتحادات الصين وأستراليا وفيتنام بسبب قيود السفر.

وشهد افتتاح الدورة حمد المزروعي عضو لجنة الحكام باتحاد الإمارات لكرة القدم، وأحمد يعقوب المسؤول الفني للمُقيّمين والمحاضرين، ومحمد العشماوي المنسق المحلي للورشة وعدد من مسؤولي الاتحاد القاري.

ونقل المزروعي تحيات رئيس وأعضاء لجنة الحكام للحضور، مؤكداً أهمية هذه الدورة التي تأتي في إطار التعاون القائم بين الاتحاد الإماراتي والآسيوي في مسألة تأهيل الحكمات من خلال إقامة العديد من الدورات والورش لمنتسبي قطاع التحكيم من الذكور والإناث.

وتتضمن الدورة التي يقدمها نخبة من المحاضرين المعتمدين في الاتحاد الآسيوي وهم السعودي علي الطريفي والماليزي صبح الدين صالح ومواطنته ويدا شمسوري عدداً من المحاضرات النظرية الخاصة ببروتوكول تقنية حكم الفيديو المساعد والأجهزة المستخدمة وآلية تطبيقها خلال المباريات إلى جانب تطبيقات عملية.

وتشهد الدورة مشاركة الحكمة الدولية خلود الزعابي التي تم اختيارها مؤخراً ضمن قائمة الحكمات المرشحات لإدارة مباريات بطولة كأس العالم للسيدات 2023 المقررة في أستراليا ونيوزلندا كحكمة فيديو.