الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«أبيض الشاطئية» وصيفاً لكأس أوكرانيا الودية

حقق منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية المركز الثاني في بطولة كأس أوكرانيا الدولية الودية التي أقيمت في العاصمة الأوكرانية كييف على مدار 3 أيام بمشاركة 4 منتخبات هي أوكرانيا، الإمارات، عُمان، وتركيا.

وحقق منتخبنا المركز الثاني بعد فوزه اليوم بضربات الجزاء الترجيحية على منتخب أوكرانيا البطل 4-3، وذلك بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بخمسة أهداف لكل منتخب، وكان منتخبنا فاز في مباراته الأولى على شقيقه المنتخب العُماني بهدفين مقابل هدف، قبل أن يخسر مباراته أمام تركيا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وسيطر لاعبو منتخبنا على الجوائز الفردية للبطولة، حيث اختارت اللجنة المنظمة حارس منتخبنا محمد البحري أفضل حارس بالبطولة وزميله وليد بشر أفضل لاعب، وذلك بعد أن خطفا الأنظار بالمستوى الذي ظهرا عليه.

وتأتي البطولة ضمن استعدادات أبيض الشاطئية للمشاركة في بطولة كأس العالم المقررة في روسيا للفترة من 19 إلى 29 أغسطس المقبل، حيث يلعب منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات موزمبيق، إسبانيا وتاهيتي.

وضمت بعثة منتخبنا في بطولة أوكرانيا 16 لاعباً هم: محمد عبدالله، حميد جمال، هيثم محمد، أحمد بشر، وليد بشر، عباس علي، كمال علي، علي محمد، علي حسن، وليد محمد، حسين علي، راشد عيد، سالم عبيد، هشام منتصر، حسن علي وأحمد عبدالرحمن.

وأكد علي حمد البدواوي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة كرة القدم الشاطئية الذي حضر مع البعثة في أوكرانيا برفقة إبراهيم المنصوري نائب رئيس اللجنة أن مشاركة الأبيض في البطولة الودية جاءت إيجابية على اعتبار أنه خاض 3 مواجهات أمام منتخبات قوية جداً وقدم مستوى لافتاً، خاصة في المباراة الأخيرة أمام منتخب أوكرانيا، حيث قدم لاعبونا أداء قوياً نال إعجاب الجماهير التي تابعت أحداث البطولة.

وأشاد رئيس اللجنة بالجهود الكبيرة التي يقدمها الجهازين الفني والإداري بقيادة المدرب الوطني محمد المازمي ومدير المنتخب بدر حارب، مشيراً إلى أن برنامج الإعداد يسير وفق الصورة المطلوبة من كافة النواحي، وأن الفترة المقبلة ستشهد كذلك تجمعات أخرى قبل خوض غمار المونديال الذي ينتظره اللاعبون بفارغ الصبر.

وكان علي حمد البدواوي التقى أندري بافيلكو، رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، حيث أشاد بالتنظيم المثالي لفعاليات البطولة وقدم له درع اتحاد الكرة، مشيداً بالتعاون القائم بين الاتحادين الإماراتي والأوكراني.

من جهته عبر مدرب منتخبنا محمد المازمي عن رضاه التام للنتائج التي خرج بها المنتخب من هذه البطولة التي تعد المحطة قبل الأخيرة للأبيض قبل مونديال روسيا، حيث ظهر المنتخب بمستوى تصاعدي من مباراة إلى أخرى واستطاع فرض أسلوبه في أغلب الأوقات، وأن الجهاز الفني سيعمل على تعزيز الجوانب الإيجابية لهذه المشاركة وتقييم أداء اللاعبين والعمل على رفع مستوياتهم الفنية والبدنية.