الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

العين يكثف البحث عن محترف «جناح»

العين يكثف البحث عن محترف «جناح»

الكرواتي روبيرت موريتش. (غيتي)

توجهت بوصلة العين إلى أكثر من اتجاه بهدف حسم الصفقة الرابعة لمحترفي الفريق الأجانب الذين سيمثلون ألوان البنفسج في الموسم الجديد، إذ يبحث الزعيم عن محترف قادر على اللعب في الجناحين لسد الفراغ في هذا المركز الذي ظل شاغراً منذ مغادرة المصري حسين الشحات والبرازيلي كايو لوكاس.

وأكدت الصحافة البرازيلية أن نادي غريميو رفض عرضاً قدمه الزعيم لاستعارة جناحه فيريرا لموسم واحد، ليبدأ العين رحلة جديدة في البحث عن هدفه المنشود.

ولجأ العين في الفترة الماضية إلى الحلول المؤقتة والموضعية، وذلك بالاستعانة بأكثر من لاعب في مركزي الجناحين، إذ ظل يدفع تارة ببندر الأحبابي في مركز الجناح الأيمن، وتارة أخرى بجمال معروف وكايو كانيدو، وجميعها لم تكن بالنجاعة التي تصنع الفارق لزعيم البنفسج.



وبعد حسم العين لصفقة مدافع المنتخب التونسي وفريق أولمبياكوس اليوناني ياسين مرياح ( 28 عاماً) والتعاقد معه حتى صيف عام 2023، فاضلت اللجنة الفنية لنادي العين بين انتداب لاعب محور أو جناح يلعب في الطرفين، واستقرت إدارته على ضم جناح، وخصوصاً أن ياسين مرياح يجيد اللعب في مركز المحور بنفس مستواه كقلب دفاع، كما يمتلك الزعيم أكثر من لاعب مواطن في مركز الارتكاز أمثال برمان ونادر ومحمد عباس وغيرهم من لاعبي الرديف.


وفي السياق ذاته، ارتفعت أسهم الجناح الكرواتي روبيرت موريتش ( 25 عاماً) لاعب نادي ريجيكا أحد أندية المحترفين الكرواتية، ولا تزال المفاوضات مع ناديه مستمرة من أجل انتدابه للدفاع عن شعار العين الموسم المقبل، وتبقت بعض التفاصيل الصغيرة حيث ينتهي عقد اللاعب مع ناديه بنهاية الموسم الجديد 2021-2022.

الجدير بالذكر أن العين خرج خاوي الوفاض بلا أي بطولة في الموسم الماضي محتلاً المركز السادس برصيد 41 في بطولة دوري الخليج العربي.