السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

غياب خيول جودلفين عن كأس ملبورن الأسترالي

غياب خيول جودلفين عن كأس ملبورن الأسترالي

كروس كاونتر بطل ملبورن كب. (الرؤية)

تلاشت الآمال في أن يستهدف فريق جودلفين، بإشراف المدرب شارلي أبلبي بطل كأس ملبورن 2018 سباق هذا العام 2021، مع التأكيد على عدم مشاركة أي من خيول جودلفين الدولية للتحمل في السباق الرائع لمسافة 3200 متر.

وأكد المدير الإداري لذراع جودلفين الأسترالي، فين كوكس، أن الخيول المدربة محلياً فقط، ستظهر في الترشيحات لسباق الـ8 ملايين دولار أسترالي، عندما يتم الإعلان عنها.

وكان المدربون الأوروبيون من جودلفين عنصراً أساسياً في ملبورن خلال فصل الربيع لأكثر من 20 عاماً، حيث كان شارلي أبلبي وسعيد بن سرور يطاردان كأس ملبورن، والتي فازا بها لأول مرة مع الجواد «كروس كاونتر».

وتم تسجيل 15 خيلاً أوروبية في كأس ملبورن لهذا العام، وفي الواقع كرنفال سباقات الربيع بأكمله، الذي يمكن إدارته إلى حد كبير بمشاركة دولية قليلة، ويرجع ذلك جزئياً إلى المتطلبات البيطرية المتزايدة.

ويتصدر الخيول المتدربة في أوروبا، التي تم تسجيلها كل من «اواي هي غوز» بإشراف المدرب الإماراتي إسماعيل محمد، وبطل العام الماضي «تولايت بيمنت» بإشراف جوزيف أوبراين، فيما سيكون المدرب الأيرلندي الشهير إيدن أوبراين بدون خيل.

وتعد كأس ملبورن تقليداً طويلاً كأشهر السباقات في أستراليا، حيث أقيم السباق الأول في عام 1861، وكان في الأصل أكثر من 2 ميل، ولكن تم اختصاره إلى 3200 متر، ويعتبر الأغلى في هذه المسافة بمضمار فليمنجتون العريق.