الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

لبنان تستعد مبكراً لمواجهة الإمارات بمعسكر في دبي

لبنان تستعد مبكراً لمواجهة الإمارات بمعسكر في دبي

تدريبات لبنان. (من المصدر)

وصلت بعثة منتخب لبنان مبكراً إلى الدولة، للانتظام في معسكر داخلي استعداداً للمواجهة المرتقبة التي تجمع (منتخب الأرز) مع منتخب الإمارات في الثاني من سبتمبر المقبل على استاد زعبيل بدبي، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى للمرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وحلت بعثة المنتخب اللبناني بفندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي، بعد وصولها صباح الاثنين الماضي، إلى الدولة عبر مطار دبي الدولي، علماً بأن منتخب الأرز يتدرب على ملعب نادي شباب الأهلي في منطقة العوير.

ولم يكتمل العدد الإجمالي للاعبين حتى الآن، إذ مازال هناك 9 لاعبين مع أنديتهم في القارتين الآسيوية والأوروبية سيلتحقون بالمنتخب في الأيام المقبلة، وهم جوان العمري، جورج ملكي، روبير ملكي، باسل جرادي، حسن سعد، نادر مطر، ربيع عطايا، عمر شعبان، وهادي غندور.

ويغيب عن المنتخب اللبناني عدة لاعبين مؤثرين، لظروف مختلفة إما بداعي الإصابة أو المرض، فحارس المرمى مهدي خليل أصيب بقطع في الرباط الصليبي، والمدافع ماهر صبرا بكسر في يده، إلى جانب كلٍ من القائد حسن معتوق والمدافع محمد ناصر ومحمد الدهيني نتيجة للإصابة بفيروس كورونا.

وضمت قائمة لبنان التي اختارها المدرب التشيكي إيفان هاشيك التي وصلت إلى دبي 22 لاعباً هم: علي ضاهر، علي السبع، مصطفى مطر، هادي مرتضى، قاسم الزين، محمد الحايك، حسين مرتضى، عباس عاصي، نور منصور، محمد زين طحان، حسين زين، يوسف بركات، حسن سرور، وليد شور، زين فران، محمد حيدر، مهدي زين، حسن شعيتو، ماجد عثمان، هلال الحلوة، كريم درويش، محمد قدوح.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب الأرز، كان قد دشن استعداداته لمواجهة الأبيض بمعسكر في مدينة أنطاليا التركية بإشراف مديره الفني الجديد التشيكي ميلان هاشيك، في أغسطس الجاري الذي تسلم زمام الأمور في قيادة المنتخب في يوليو الماضي خلفاً للوطني جمال طه الذي انتهى عقده.