الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

الشارقة يستعد لعودة دوري أدنوك للمحترفين بالوديات

الشارقة يستعد لعودة دوري أدنوك للمحترفين بالوديات

بيرنادر في مباراة دبا الفجيرة الودية. (الرؤية)

يواصل فريق الشارقة تحضيراته، استعداداً لعودة نشاط دوري أدنوك للمحترفين المتوفق حالياً، بسبب أيام «الفيفا»، والتي يخوض فيها منتخب الإمارات مباراتين الأولى أمام لبنان والثانية في مواجهة سوريات ضمن تصفيات الدور الحاسم المؤهلة لنهائيات مونديال 2022، وذلك بخوضه لأكثر من مباراة تجريبية أثناء فترة التوقف الدولي.

وتعادل الشارقة بهدف لمثله، مع ضيفه دبا الفجيرة في أولى مبارياته الودية مساء الأربعاء، والتي احتضنها ملعب خالد بن محمد في منطقة الحزانة بالإمارة الباسمة، وسجل هدفي المباراة مدافع الشارقة لوان بيريرا (نيران صديقة)، وتعادل للملك البرازيلي بيرنادر.

ومنحت ودية دبا الفجيرة، مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري الفرصة المثالية لإشراك لاعبي الصف الثاني الذين لا يجدون فرصة المشاركة بصفة مستمرة، وذلك حتى يكونوا في مستوى عالٍ من الجاهزية يمكنهم تقديم الإضافة المطلوبة متى ما احتاج لهم الفريق، خصوصاً في حالة الطوارئ (الإصابات والإيقافات).

وبدأ العنبري مباراة دبا الفجيرة بتشكيلة ضمت كلاً من درويش محمد في حراسة المرمى، سالم سلطان، حمد جاسم، عبدالعزيز الكعبي، خالد الظنحاني، ماركوس ميلوني، لوان بيريرا، كايو لوكاس، خالد باوزير، بيرنارد دوارتي، أحمد العطاس، مع إجراء تغييرات طفيف في الشوط الثاني بإشراك مايد مصبح بديلاً للحارس دوريش محمد، والمقيم جاستافو بديلاً للمدافع حمد جاسم، وسالم صالح في محل خالد باوزير.

ويغيب عن الشارقة السباعي الدولي (عادل الحوسني، شاهين عبدالرحمن، الحسن صالح) بسبب الانضمام لمنتخب الإمارات، والثنائي الكنغولوي بين مالانغو، والأوزبكي شكوروف لالتحاقهما بمنتخبي بلديهما، واللاعبان ماجد راشد وسعيد الكعبي بسبب الانضمام لمعسكر منتخب الإمارات الأولمبي المقام حالياً في الفجيرة، وماجد سرور الذي ما زال في مرحلة التعافي والتأهيل من إصابة الرباط الصليبي الذي تعرضها لها الموسم الماضي.

وفي سياق مختلف أعلن نادي الشارقة عن تمديد فترة التسجيل والانضمام لفرق المراحل السنية بالنادي نظراً للإقبال الكبير، حيث تجاوز عدد المتقدمين 400 لاعب حتى الآن، ستجري لهم الاختبارات اللازمة تمهيداً لقيدهم ضمن فرق النادي، علماً بأن التسجيل مفتوح للمواطنين والمقيمين (مواليد 2003 حتى 2009).